الأربعاء, 21 نوفمبر 2018

انطلاق المؤتمر التمريضي الدولي في جامعة السلطان قابوس

الإثنين 05 فبراير 2018 06:52 م بتوقيت مسقط

انطلاق المؤتمر التمريضي الدولي في جامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

رعى سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، حفل افتتاح المؤتمر التمريضي الدولي الثاني في جامعة السلطان قابوس، وذلك بقاعة المؤتمرات في الجامعة، ويقام المؤتمر تحت عنوان "التحول في مستقبل التمريض من خلال التكنولوجيا والابتكار والتعاون"، لمدة 3 أيام.

وألقى الدكتور عمر الرواجفة عميد كلية التمريض في الجامعة كلمة ذكر فيها أنّ المؤتمر حلقة جديدة ضمن جهود الكليّة للانطلاق إلى العالمية والاعتراف الدولي بعد حصول الكلية على الاعتماد الدولي لبرنامج البكالوريوس من مؤسسة اعتماد التعليم في التمريض في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2015.

وقالت الدكتورة دلال بشير يحيى الأمين العام للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية عميدة كلية التمريض بجامعة الزيتونة الأردنية، إنّ هدف الجمعية هو تشجيع البحث العلمي والبحوث المشتركة وتبادل نتائجها وعقد الندوات والمؤتمرات العملية المتخصصة بالتعاون مع كليات التمريض العربية، وهذا الترابط الجمعية بكلية التمريض بجامعة السلطان قابوس إذا حصلت كلية التمريض على جائزة العمل الإبداعي الطلابي المتميز عام 2016م جائزة تكريم المؤسسات نظير الأعمال المتميزة لعام 2016م.

كذلك يسعى المؤتمر إلى توفير بيئة ومنصة علمية لتبادل المعارف والخبرات بين الممرضين على مختلف المستويات والفئات. مع فتح آفاق التعاون بين الباحثين من شتى أصقاع العالم من خلال استقطاب الخبراء المحليين والدوليين الرائدين في مجال التمريض والمهتمين بالتكنولوجيا والابتكار.

يصاحب المؤتمر معرض يحتوي على ملصقات علمية حول الأوراق المقدمة من قبل الباحثين والأخصائيين في علوم التمريض.

كذلك يستقطب المؤتمر باحثين من مختلف أرجاء العالم، إذا يستقبل أكثر من (75) ورقة علمية من (17) دولة حول العالم. وقد حصل المؤتمر على اعتماد المجلس العماني للاختصاصات الطبية بما يعادل 12.5 ساعة تدريبية معتمدة. وسيستضيف الدكتورة ماريون إ. بروم عميدة كلية التمريض ورئيس شؤون التمريض بجامعة دوك في الولايات المتحدة الأمريكية كمتحدث رئيسي للمؤتمر. إلى جانب ذلك يستضيف متحدثين خبراء من مؤسسات عالمية منها مؤسسة اعتماد برامج التمريض الأكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكلية التمريض بجامعة دوك في الولايات المتحدة الأمريكية وجمعية المحاكاة الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة ترو كوشيما في اليابان. أيضا يستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية؛ وستشارك مجموعة من عمداء كليات التمريض في الوطن العربي في فعاليات المؤتمر. وقد بلغ عدد المسجلين في المؤتمر ما يزيد عن (435) ممرضا من مختلف الدرجات العلمية من داخل السلطنة وخارجها من مختلف القطاعات الصحية وتستمر فعالياته حتى السادس من فبراير.

يذكر أنّ المؤتمر يسعى إلى إيجاد فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بما يقدمه الباحثون من أبحاث متخصصة في مجالات التمريض. بالإضافة إلى إيجاد فرص تعاون بين الباحثين والأخصائيين في علوم التمريض من شتى بقاع العالم.