مشاركة "الدفاع المدني" لتأمين الفعاليات

تشارك الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بفعاليات مهرجان مسقط 2018م، والذي يقام في متنزهي النسيم والعامرات، وذلك من خلال التغطية العملياتية لمواقع المهرجان بشكل عام وتأمين بعض الأنشطة والفعاليات التي تتطلب الاستعداد لأي طارئ قد يشكل خطورة على مرتادي المهرجان كالألعاب النارية وغيرها، وتقديم خدمة الإنقاذ والإطفاء، وكذلك إسعاف المصابين   وتقديم العناية الطبية الطارئة لهم، ونقلهم إلى المؤسسات الصحية إن استدعى الأمر.

ومن ضمن المهام الأخرى التي تقع على عاتق الهيئة هي المرور الدوري على المحلات المشاركة والتأكد من استيفائها للاشتراطات الوقائية حفاظاً على السلامة العامة، وحماية للأرواح والممتلكات.

وعلى هامش هذه المشاركة واستكمالاً لدورها في نشر الوعي الوقائي فقد أقامت الهيئة معرضاً توعوياً مصغراً لمعدات الدفاع المدني والإسعاف وكذلك عرض إصدارات الهيئة من الكتيبات والمطويات الإرشادية، إضافة الى إقامة مسابقات وفقرات متنوعة للأطفال والكبار يتخللها سرد بعض النصائح الإرشادية فيما يتعلق بالسلامة العامة.

وتأتي مشاركة الهيئة بالمهرجان في إطار التعاون بين المؤسسات وحرصها على المشاركة المجتمعية وتحقيق الأهداف المرجوة التي تخدم المجتمع وأفراده.

تعليق عبر الفيس بوك