وجوه إعلامية تنقل فعاليات المهرجان

مسقط -  نبيلة الدشيشة - خالد الراشدي

تصوير / أحمد البلوشي - هيثم المجرفي

وجه يكفل للمشاهد أريحية المتابعة وأداء مليئاً بالنجاحات الإعلامية، هكذا هو مهرجان مسقط يجمع كل أدواته اللامعة ليضيء شمعة بكل جديد والمذيع أحمد بن محمد المعمري أضاء بتقديمه برنامج (هلا مسقط)  أجواء جديدة بمتنزه النسيم العام، حيث يجد أحمد المعمري في الإعلام الترفيهي بالمهرجان تجربة مختلفة وحسا تفاعليا أكبر خاصة وأنه يعيش الحدث وينقله مباشرة كما هو.

 كان لنا حديث مع هذه الشخصية الإعلامية المتخصصة بالإعلام التربوي حيث يؤمن بضرورة اختيار تخصص معين في بحور الإعلام لما في ذلك من عمق عند تقديم الرسالة للجمهور المتلقي، حاليا يرأس قسم العلاقات العامة والإعلام التربوي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية، وتجاربه الإعلامية المختلفة بين الإذاعة والتلفاز والإعلام المتخصص وأيضًا حول نصيحته للجيل الجديد قال أحمد المعمري:

بالرغم من تخصصي في اللغة العربية ألا أنني كنت أميل للنشاطات الإعلامية فيها حيث كنت أعد تقارير إخبارية وأقدم برامج حفلات التخرج، لذلك بعد التخرج سعيت أن ابتعد عن مهنة التدريس وبالفعل أصبحت أخصائي إعلام تربوي ومن هنا أتى مفهومي للإعلام المتخصص الذي أردت أن أصقله بمراحل أخرى من العلم فأنهيت الماجستير وحاليًا بالسنة الثانية من الدكتواره بالإعلام التربوي.

ما بين الإذاعة والتلفزيون يحكي المعمري:

من 2006 إلى اليوم وشعور المتعة يصاحبني بتنقلي بين المايكرفون والشاشة، خاصة عندما قدمت تقارير عن بعض القرى البعيدة المهجورة إعلاميا وبالفعل ألقينا الضوء عليهم.

وأضاف: شاركت بمهرجاني خريف صلالة 2016 و2017  قدمت من خلالهما تقارير سياحية لمواقع جديدة على المشاهد وذلك ببرنامج (من صلالة) ، وحاليا في متنزه النسيم العام عبر برنامج (هلا مسقط) الذي يخاطب مختلف شرائح المجتمع، مثل هذه البرامج الحية تثري جانب الخبرة لدي عندما أكون حلقة وصل بين تقارير المراسلين وأتلقى التعليمات من المخرج على الهواء مباشرة، كما أنني أنقل فعاليات المتنزه للإذاعة ببرنامج (هلا وحياكم) ، ومستقبلا أتمنى أن أحظى بفرصة التقديم ببرنامج (هنا عُمان).

ويكمل بالقول: نحن بالسلطنة نفتقد البرامج التربوية المتواصلة لذلك اقترحت في رسالة الماجستير تأسيس قناة تربوية متخصصة، فعلى مستوى التلفاز لدينا فقط برنامج (درس على الهواء)بموسم معين، في حين ستقرب القناة وجهات النظر بين شرائح المجتمع والمسؤولين فيما يخص التعليم والتربية.

 وينصح المعمري الشباب المقبل على المجال قائلا:

الإعلاميون هم واجهة مهمة للسلطنة وقد ترجم ذلك المرسوم السلطاني2018/3 والخاص بإنشاء مركز تدريب الإعلاميين لذلك لابد بشكل عام من الإلمام والثقافة والتحضير المسبق لما سيتناوله الإعلامي حتى يكون طرحه أكثر عمقًا وفائدة. 

ويصف المعمري أحلامه بأنها بلا سقف بمختلف المجالات العلمية والمهنية. 

يزخر مهرجان مسقط بالعديد من الفعاليات التي تجذب الزائر، ورصد الأحداث وإعداد التقارير لتعريف وتشويق الجمهور لزيارة المهرجان أحد أكبر الأحداث على أرض هذا البلد الطيب. ليكون معنا رزان بنت يونس البلوشية إحدى الوجوه الشابة التي تبرز في مهرجان مسقط لتنقل لنا تقارير المهرجان بأدق تفاصيله في برنامج هلا مسقط، لتثري المشاهد بأريحية المتابعة والتركيز على ما يهمه.

حيث تقول رزان البلوشية يستهويني الإعلام منذ الصغر وبدأ مشواري قبل 14 عاماً ليكون خطوتي الأولى بتحقيق طموحي في برنامج الزهور للأطفال في عام 2005، حيث أكملت دراستي الجامعية بكلية البيان لأحصل على شهادة البكالوريوس في الإذاعة والتلفزيون. وتطمح رزان البلوشية لأن تكون سفيرة الإعلام العماني بعد أن بدأت الآن مشوارها في مهرجان مسقط كمراسلة لتقارير برنامج هلا مسقط الذي ينقل الصورة الكاملة عن فعاليات وعروض مهرجان مسقط. وتشيد رزان بمهرجان مسقط وبالفرص التي يوفرها باحتضان المواهب وإتاحة الفرص للشباب الموهوبين.

وتوجه البلوشية رسالة إلى الشباب الطموح في مجال الإعلام بأن يستمر بالمحاولة في تنمية مهارته الإعلامية ولو من منبر صغير ليحصل بعد ذلك على الفرص الأكبر.

تعليق عبر الفيس بوك