الأربعاء, 26 سبتمبر 2018

الأحد.. انطلاق المؤتمر التمريضي الدولي بجامعة السلطان قابوس

الأربعاء 31 يناير 2018 07:04 م بتوقيت مسقط

الأحد.. انطلاق المؤتمر التمريضي الدولي بجامعة السلطان قابوس

 

مسقط - الرؤية

تُنظم جامعة السلطان قابوس -مُمثلة بكلية التمريض- المؤتمر التمريضي الدولي في نسخته الثانية، الذي تبدأ فعالياته الأحد 4 فبراير، ويتضمَّن في يومه الأول 3 حلقات عمل حول الاعتماد الأكاديمي، والممارسة المبنية على الدليل، والأساليب المبتكرة في تعليم التمريض من خلال المحاكاة، يُقدمها خبراء من مؤسسات عالمية، في قاعات كلية التمريض بالكلية.

أما الافتتاح الرسمي، فيقام يوم الإثنين، تحت رعاية سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية، بقاعة المؤتمرات في الجامعة، ويأتي المؤتمر تحت عنوان "التحول في مستقبل التمريض من خلال التكنولوجيا والابتكار والتعاون"، ويسعى لإيجاد فرصة لتبادل الخبرات والمعارف بما يقدمه الباحثون من أبحاث متخصصة في مجالات التمريض، إضافة لإيجاد فرص تعاون بين الباحثين والإخصائيين في علوم التمريض من شتى بقاع العالم.

ويستقطبُ المؤتمر باحثين من مختلف أرجاء العالم، إذ يستقبل أكثر من 75 ورقة علمية، من 15 دولة حول العالم. ويصاحبه معرض مُلصقات علمية لأوراق العمل المشاركة، وقد حصل المؤتمر على اعتماد المجلس العماني للاختصاصات الطبية، بما يعادل 12.5 ساعة تدريبية معتمدة. وسيستضيف الدكتورة ماريون إ. بروم عميدة كلية التمريض ورئيس شؤون التمريض بجامعة دوك في الولايات المتحدة الامريكية كمتحدث رئيسي.

إلى جانب ذلك، يستضيف متحدثين خبراء من مؤسسات عالمية؛ منها: مؤسسة اعتماد برامج التمريض الأكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية، وكلية التمريض بجامعة دوك في الولايات المتحدة الأمريكية، وجمعية المحاكاة الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية، وجامعة ترو كوشيما في اليابان، كما يستضيف اجتماع اللجنة التنفيذية للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية، وسيشارك مجموعة من عمداء كليات التمريض في الوطن العربي في فعاليات المؤتمر. وقد بلغ عدد المسجلين في المؤتمر ما يزيد على 400 ممرض من مختلف الدرجات العلمية من داخل السلطنة وخارجها من مختلف القطاعات الصحية، وتستمر فعالياته حتى السادس من فبراير.