اليوم .. اختتام دورة إداريي مراكز الناشئين

 

مسقط – الرؤية

تختتم اليوم دورة الإدارة الرياضية لإداريي مراكز إعداد الناشئين التابعة لوزارة الشؤون الرياضية، والتي افتتحت أمس بحضور فهد بن عبد الله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة الرئيسية المشرفة على المراكز.

وتضمنت الدورة مواضيع عدة أبرزها عرض تصور الخطة السنوية على الإداريين بقصد الاستماع لمقترحاتهم وإدراج بعضها في الخطة التي سيتم اعتمادها بختام الدورة.

وتطرقت الدورة لعرض الموازنة العامة للعام 2018 وسبل استغلال كل بنودها لتحقيق الأهداف التي وضعتها اللجنة الرئيسية سلفاً، وطرق استغلال البدائل وصولا للهدف.

وسلطت الفترة الأولى التي حاضر بها الدكتور عامر الطوقي الضوء على مفهوم الإدارة الرياضية وآليات العمل الجماعي، وتوزيع الأدوار الأساسية والثانوية، ولفت أيضًا لمواضيع ذات صلة مباشرة بلاعبي مراكز إعداد الناشئين مثل التغذية ودورها الهام لتحقيق الأهداف الفنية، وضرورة توفير أدوات التدريب لإخراج وحدات تدريبية مثالية تحقق الهدف الذي وضعه المدرب.

وتناول مدير دائرة شؤون المنتخبات عامر الطوقي ملف التخطيط المسبق في الإدارة الرياضية، وأثره على  إخراج عمل تكاملي ناجح، كما لفت لعناصر الإدارة والهيكل التنظيمي والمستويات الوظيفية، موجهًا الشكر للحضور قبل أن يختتم فترته.

وفي الفترة الثانية من الدورة تطرق رئيس قسم مراكز إعداد الناشئين وليد الكيومي إلى المهام الموكلة للإداريين وسبل الوفاء بها بشكل احترافي، مشيرا إلى أن الإبداع مهم ومطلوب، لتحقيق التطور المنشود وأن تنفيذ المهام بشكل حرفي يفتقد للتجديد أضحى شيئا من الماضي ولا يتفق مع آليات الإدارة الرياضية المتجددة يومًا بعد يوم بتغير الإمكانيات المادية والبشرية، تزامنا مع الانتقال من هدف مرحلي لآخر وصولا للهدف الأساسي.

وتختتم الدورة اليوم بمناقشة حول الخطة السنوية للمراكز ورفع تصورات الإداريين للجنة الرئيسية تليها الفترة الأخيرة التي ستتناول أدوات وأطر تطوير الأداء الوظيفي.  

تعليق عبر الفيس بوك