مشاركة فاعلة لركن "قدرة كرفتس" في متنزه النسيم

مسقط - محمد الحسني

تصوير/ حنان الربيعية

مهرجان مسقط حافل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي تشمل المجالات الثقافية والترفيهية والصحية والاجتماعية.. وفي متنزه النسيم توجد فعاليات متنوعة؛ منها: فعالية قدرة كرفتس الموجودة في خيمة المؤسسات المجتمعية، وتعني بتنمية قدرات الصغار والكبار واستثمارها بالشكل الصحيح.

وتقول خديجة المحروقية صاحبة الفكرة والمشرفة على ركن قدرة كرفتس: "قدرة" تعني أن كل انسان قادر على بذل شغل وجهد معين؛ سواء كان صغيراً أو كبيراً، و"كرفت" مفرد جمع كرفتس وتعني المشغولات اليدوية، وتوجد لدينا ألعاب ذكاء من عمر 3 سنوات وما فوق، والتي تهدف لصقل قدرات الأطفال وتنمية مهاراتهم وإرشادهم إلى كيفية استثمار أوقاتهم بالشكل المناسب الهادف، وإرشاد الأطفال لاستخدام التقنيات الحديثة بالطريقة الصحيحة، واكتشاف قدرات ومهارات الأطفال، والتقليل من وقت الفراغ لتقليل المخاطر الناتجة عنه، وخلق جيل ذي بصمة مميزة في الحياة، وتقوية العلاقات بين أولياء الأمور والأبناء، عوضاً عن الانشغال بأمور غير هادفة؛ فمن خلال الألعاب التعليمية الترفيهية وغيرها يُمكن للطفل تبادل الأفكار والمعلومات المهارية خاصة في الألعاب الجماعية.

وأضافت المحروقية: ألعاب الذكاء لها دور في تنظيم أوقات الأطفال بصورة صحيحة، كما أن الألعاب عبارة عن مجموعة من التراكيب السهلة والممتعة، التي بها تعليمات وإرشادات مصورة بأشكال ورسومات منوعة، ولكل لعبة سن معينة؛ فطبيعة حال لِعَب الأطفال تختلف عن الكبار، ولكن الهدف واحد مهما اختلفت أنواعها.

وهناك أنواع كثيرة من الألعاب ذات التصاميم المختلفة؛ مثل: مجسم ثلاثي الأبعاد يهتم بتنمية المهارات الحسية والحركية للأطفال، وهذه الألعاب تزيد من معارف ومدارك الأطفال الصغار والكبار.

تعليق عبر الفيس بوك