بالفيديو.. توقيع اتفاقية إنشاء مستشفى خاص في السلطنة بتكلفة 100 مليون ريال

...
...

مسقط - الرؤية

وقعت شركة إكسير المتحدة، مساء أمس، اتفاقية مع شركة الاستشارات الهندسية الإيطالية سيرينج فرع عمان، لتنفيذ التصاميم الأولية لمشروع مستشفى تخصصي جديد بالسلطنة، بتكلفة 100 مليون ريال.

وقع الاتفاقية الشيخ محمد بن ناصر الحشار نائب رئيس مجلس إدارة شركة إكسير المتحدة، ومن جانب الشركة الإيطالية سيرجيو ديمويو رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة. وتهدف إكسير المتحدة من خلال هذا المشروع للمساهمة في النهج الجديد لوزارة الصحة الذي يشجع مشاركة القطاع الخاص في الرعاية الصحية على مستوى أكثر شمولية وأوسع في نطاق حزمة الخدمات والمرافق.

وأكد الشيخ ناصر بن محمد الحشار رئيس مجلس إدارة شركة إكسير، ضرورة وجود مرافق صحية خاصة شاملة للاستجابة للتغيرات الديموغرافية وتحديات الرعاية الصحية في السلطنة، وكذلك للاستفادة ونقل الخبرات العالمية في مجال الخدمات الصحية إلى سلطنة عمان. وقال الحشار: إن المشروع سيعزز من قطاع الخدمات الصحية من خلال توفير التقنيات العالمية الأحدث والموارد البشرية ذات الخبرات العليا في طب الأطفال وجراحة العظام والولادة.

وتستهدف إكسير إنشاء مؤسسة صحية بقدرة 300 سرير، وسيتم بناء المشروع على مساحة تقارب 48000 متر مربع، وسيتم تنفيذ المشروع بالتعاون مع مستشفيات جيملي في إيطاليا ثاني أكبر منشأة صحية خاصة في أوروبا، ومن المؤمل أن يتم الانتهاء من المشروع بحلول العام 2020.

تعليق عبر الفيس بوك