فرقة السمّار تطرب زوار النسيم بالفن الظفاري الأصيل

مسقط - خالد الرواحي

تصوير/ هيثم المجرفي

تتوالى الفرق الفنية الشعبية على متنزه النسيم العام، حيث يطرب الجمهور وهو يشاهد هذه الفنون والرقصات التي تؤديها الفرق في تجانس وتناغم جميل بين الرجال والنساء وهم يؤدون هذه الفنون التي تشتهر بها ولاياتهم والمحافظات القادمون منها.

فرقة السمّار الموسيقية الغنائية القادمة من أرض الجنوب من ولاية صلالة حيث الأصالة والفن الجميل، والتي تألقت في عرض فنونها  حيث تجمهر زوار القرية التراثية وهم يشاهدون الطرب الأصيل والأداء الرائع للفرقة.

يقول خميس بن عاشور الجبلي رئيس الفرقة إن فرقة السمّار تعد من أقدم الفرق الغنائية الشعبية والتي تأسست في بداية الثمانيات من القرن الماضي وتتألف حالياً من 40 شخصا من الرجال والنساء يقدمون عددا من الفنون مثل فن البرعة والربوبة والمديمة وأبو زلف وفن الشرح والتي تختص به ولاية مرباط بمحافظة ظفار.

وأضاف: لنا مشاركات كثيرة بمهرجان مسقط ومهرجان صلالة السياحي وفي المناسبات الوطنية والاحتفالات الرسمية للبلاد، ومشاركات خارجية في دولة قطر ومملكة البحرين ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة .

وأشار الجبلي إلى أن فرقة السمّار صاحبت الفنانين العمانيين والخليجيين في وصلاتهم الغنائية في مهرجان صلالة لعام 2017م، وللفرقة أيضا عدد من الاعمال الغنائية المصورة للتلفزيون العماني، و10  ألبومات غنائية أشهرها ألبوم حمل عنوان(وصفوا لي دواء عندك ما هو من الصيدلية)، وتملك الفرقة أستوديو في صلالة بمسمى روائع السمّار للإنتاج والتوزيع الفني.

تعليق عبر الفيس بوك