"البيئة" تنظم معرضا بيئيا وفعاليات متنوعة للأطفال

...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

بمناسبة احتفالات السلطنة بيوم البيئة العماني، نظمت وزارة البيئة والشؤون المناخية، أمس الأربعاء، فعاليات بيئية متنوعة؛ وذلك بالحديقة الخارجية بمبنى الوزارة بالخوير.

رعى الفعالية سعادة الدكتور صالح بن سالم الرحبي أمين عام مكتب مستشار جلالة السلطان، وبحضور سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية، وعدد من المسؤولين والمهتمين بالمشاريع البيئية من باحثين وأكاديميين؛ حيث تم افتتاح معرض الشركات ذات المشاريع البيئية، وصل عددها إلى 8 شركات، قدمت مشاريع ومنتجات بيئية متنوعة، إضافة لمعرض للصور البيئية والحياة الطبيعية والفطرية التي تزخر بها البيئة العمانية بعدسة 14 مصوراً عمانياً. كما تم تنظيم ركن خاص للأطفال يحوي مسابقات وألعابا بيئية ومسابقات الرسم والتلوين وركن العائلة...وغيرها من المسابقات للكبار، وجوائز للمشاركين.

يأتي احتفال السلطنة بهذه المناسبة للاحتفاء بالجهود العمانية المبذولة للحفاظ على موارد البيئة وصونها، وتأكيدا على الخصوصية العمانية في التعامل مع البيئة المنبثقة من القناعات الشخصية لدى أفراد المجتمع بأهمية حماية موارد البيئة وتنميتها والحفاظ على مصادرها ومواردها. وقد أصبح الثامن من يناير مناسبة سنوية يتم فيها الاحتفال بما حققته السلطنة من إنجازات في مجال حماية البيئة، وتأكيد مشاركة كافة قطاعات المجتمع العماني الحكومية والخاصة والأهلية في الجهود المبذولة لتوفير هذه الحماية وصون الموارد الطبيعية. وتحظى فعاليات هذه المناسبة بإقبال المواطنين والمقيمين على المشاركة؛ تعبيرا عن زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع، وعنايتهم بدعم جهود الأجهزة المسؤولة بالدولة نحو حماية البيئة ومكافحة التلوث.

تعليق عبر الفيس بوك