دعوات لتسريع إصدار التشريعات المنظمة للسيّارات الكهربائية

 

مسقط - العمانية

دعا المهندس عبدالله بن سعيد البدري الرئيس التنفيذي لشركة مسقط لتوزيع الكهرباء إلى تكاتف الجهات التشريعية والمنظمة والمشغلة من أجل بلورة الضوابط المنظمة للسيارات الكهربائية، وضمان سهولة توسعها في السلطنة مستقبلاً.

وحثَّ خالد بن الصافي الحريبي القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ"ريادة" على ضرورة وضع خطة لتهيئة البيئة التشريعية والقانونية لهذه السيارات؛ حيث يجب أن يتم تهيئة السلطنة لترخيص السيارات الكهربائية وتوفير محطات شحن كافية لهذا النوع من السيّارات. كما دعا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من هذا التوجه، وأن تكون قادرة على الاستفادة من هذه الفرص، والانخراط في هذا القطاع من خلال العمل في محطات الشحن الخاصة بالسيارات الكهربائية وتوفير نوعية البطاريات الخاصة بهذه السيارات وغيرها من الأعمال المرتبطة بها.

جاء ذلك خلال تدشين الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة "ريادة" أمس، لأول محطة شحن للسيارات الكهربائية بمحافظة مسقط، بالتعاون مع جلوبال إفرت، وهي المنظمة العالمية التي تهدف إلى نشر التوعية حول المركبات الكهربائية وفوائدها، ومجموعة نماء. وتشكل محطة الشحن الكهربائية بعدًا مهمًا في مجال التنويع الاقتصادي للسلطنة وفقاً لخطط السلطنة لتعزيز التنويع الاقتصادي، وذلك في أعقاب النجاح الذي حققته رحلة السيارات الكهربائية عبر دولة الإمارات العربية المتحدة والسلطنة والتي قطعت مسافة 1217 كيلومترا.

تعليق عبر الفيس بوك