قلق دولي من "العدوان" التركي على سوريا.. وإردوغان: لا تراجع

 

عواصم - الوكالات

عبر وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل عن قلق برلين من التصعيد التركي في شمال غرب سوريا، والتداعيات الإنسانية المحتلة على السكان المدنيين.

وقال مسؤول بوزارة الخارجية الألمانية: "اتصل وزير الخارجية جابرييل بنظيره التركي مولود تشاووش أوغلو وأوضح له بواعث قلقه بشأن تصعيد الوضع في شمال سوريا والتداعيات الإنسانية المحتملة على السكان المدنيين". وأضاف أنّ المسؤولين اتفقا على أنّ العملية السياسية السورية ينبغي أن تستمر بشكل مكثف.

يأتي ذلك، فيما واصل الجيش التركي عدوانه على الأراضي السورية، وقصف أهداف بمنطقة عفرين، وقالت الحكومة التركية إنّها ستسحق سريعا مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية المدعومة من واشنطن الذين يسيطرون على عفرين، عبر حملة جوية وبرية قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنّها نالت موافقة روسيا. ورغم تنامي القلق الدولي من العدوان التركي الذي يتواصل لليوم الرابع على التوالي، قال إردوغان إنّه "لا تراجع" عن العملية العسكرية التي فتحت جبهة جديدة في الحرب الأهلية المعقدة في سوريا.

ودعت فرنسا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث القتال في عفرين وأجزاء أخرى من سوريا. وقالت بريطانيا إنّها ستبحث سبل منع مزيد من التصعيد.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك