جامعة السلطان قابوس تنظّم برنامج "تقدر" لتأهيل الباحثين عن عمل

 

مسقط - الرؤية

نظّمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي برنامج "تقدر" للباحثين عن عمل، بالتعاون مع مؤسسة رؤية الشباب، ويهدف الى تعزيز وتطوير مهارات الباحثين عن عمل من خلال تصحيح بعض المعتقدات الخاطئة لدى الشباب حول بيئات العمل المختلفة والتدرّج المهني بها.

ويتميّز البرنامج بأن الباحث عن عمل ينتقل من تحدٍّ إلى آخر من خلال تطبيق العديد من التمارين العملية لتطوير المهارات المطلوبة في سوق العمل على مدى 4 حلقات عمل. وسيُنفّذ البرنامج على مدى 3 أسابيع بواقع 12 حلقة عمل لثلاث مجموعات مختلفة، وفي الختام سيتم اختيار عدد 10 من المتميّزين لإلحاقهم بفترة تدريب عملي مدفوع الأجر لمدة 3 أشهر في إحدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة. وتعتبر فترة التدريب التي سيخضعون لها فرصة ذهبية لتعزيز فرصهم الوظيفية مستقبلاً، خاصةً بالمؤسسات التي تدربوا بها واثبتوا فيها جدارتهم وكفاءتهم المهنية.

الجدير بالذكر أن تقييم المشاركين واختيار العشر الأوائل للالتحاق بفترة التدريب العملي سيتم من قِبل مختصين منهم أعضاء الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، الذين تفضّلوا شاكرين بتقديم خبراتهم في هذا المجال مع المشاركين في البرنامج لتوعيتهم وظيفياً وتوجيههم لأفضل الطرق لتطوير مهاراتهم وخاصةً تلك المطلوبة في سوق العمل، بالإضافة إلى أعضاء من مؤسسة رؤية الشباب.

ويعد هذا البرنامج أحد البرامج التي يُنظّمها مركز التوجيه الوظيفي للخرّيجين والباحثين عن عمل لتعزيز فرصهم الوظيفية وتنمية مهاراتهم المطلوبة في سوق العمل، بالإضافة إلى العديد من البرامج والفعاليات الأُخرى التي تُنظّم لطلبة الجامعة وهم ما زالوا على مقاعد الدراسة.

تعليق عبر الفيس بوك