"نيسان جي تي آر نيسمو".. السيّارة الفائقة بمحرك مزدوج تأسر الألباب بقوتها وتقنياتها الفريدة

 

مسقط - الرؤية

تتميز سيارة نيسان جي تي آر نيسمو، بأدائها القوي بشكل يجعلها تتفوق على من حولها ويجعلها تفتخر بنفسها بين الطرازات الأخرى بسبب تفوقها في أدائها، وتضم نيسان جي تي آر نيسمو تقنيات قيادة رائعة وقوة هائلة بفضل المحرك المزدوج (6 أسطوانات) بتقنية توربو تشارجر وسعة 3.8 لتر.

ولمساعدة عشاق هذه السيارة لتجربة واحدة من أفضل السيارات التي تم إنتاجها حتى الآن، تطلق نيسان عمان، من شركة سهيل بهوان للسيارات عرضا حصريا لطراز نيسان جي تي آر نيسمو الحديث بتاريخ 22 و23 يناير 2018 في صالة معرض نيسان. وقال مسؤول من نيسان عمان من شركة سهيل بهوان للسيارات: "يسعدنا تنظيم هذا العرض الخاص بسيارة جي تي آر نيسمو التي يعشقها الكثير من العملاء في سلطنة عمان، ونحن على ثقة من أنّ هذه السيارة ستنال إعجاب عُشاق السيّارات الراقية، لما تتميز به من أداء قوي، وهو أمر واضح وجلي بشكل كبير في كافة جوانب السيارات؛ حيث يسمح هذا الأداء القوي المتعدد للسائق بالاستفادة بشكل كبير من قدراتGT-R NISMO على أي طريق كان يسافر عليه. علاوة على ذلك فإنّ هذه السيارة تأتي بديناميكيات محسنة ومتطورة ونحن بدورنا نرحب بحضور عشاق السيارات المميزة إلى المعرض وإلقاء نظرة على أحدث طراز لهذه المركبة الأسطورية".

وتضم السيارة نيسان نيسمو جي تي أر نظاما حصريا يعتمد على فلسفة المشاركة في السباقات حيث تضم العديد من التقنيات المستوحاة من رياضات سباق السيارات لتعزيز أداء السيارة ويشمل ذلك نظام الديناميكيات الهوائية المعزز ونظام التعليق المتطور إلى جانب نظام الجر الفائق الذي يضمن أعلى مستوى ممكن من التوازن والأداء الفائق سواء على الطرق المعبدة أو غيرها.

بخلاف أنها مصممة لتلبي احتياجات ديناميكيات الهواء فإن السيارة جي تي أر نيسمو قادرة على نحت الهواء على حسب احتياجاتها بما يمكنها من أن تكون قوة للطبيعة وفي نفس الوقت قوة لا يُستهان بها. وبدلا من التعامل مع الهواء كعدو مقاوم لسرعة السيارة، تستطيع جي تي آر نيسمو جعل الهواء حليفا لها من خلال عمل حلزونة على المقدمة تقوم بإرسال الهواء الدوار إلى العجلات وهو الأمر الذي يؤدي إلى تبريد فرامل السيارة ويعزز أداءها.

كذلك فإنّ للسيارة جي تي آر حضور قوي وملفت على الطريق رغم أنها تبدو كما لو كانت سيارة منخفضة متوسطة المحرك لا تتسع إلا لشخصين فقط. قضى مصممو هذه المركبة قرابة العامين بلوتس جروب في أوروبا وثمانية عشر شهرا في يوشيتاكا سوزوكا في اليابان للخروج لمحبي السيارات الرياضية بأسرار الديناميكيات الهوائية الراقية لهذه المركبة للجمهور.

وتم تصميم محرك تربو تشارجر مزدوج للتجاوب مع متطلبات السيارة السوبر الخاصة بالقرن الحادي والعشرين وفي نفس الوقت تتميز السيارة بفاعليتها في استهلاك الوقود إلى جانب أنّها صديقة للبيئة. يضمن المحرك الذي يُعرف باسم VR38DETT الحصول على 441 كيلو واط، وقد جاء هذا المحرك بناء على الخبرات التراكمية التي حصلت عليها نيسان نيسمو من المشاركة في السباقات الرياضية في مختلف أنحاء العالم. يضم المحرك صندوق نقل حركة بست سرعات بكلتش مزدوج وتوربو تشارجر ذي محيط واسع ومرتفع مستخدم في مسابقات جي تي 3.

تعليق عبر الفيس بوك