"الصحة" تنظم مؤتمر الرعاية الصيدلانية الثامن.. 19 فبراير

 

مسقط - الرؤية

تنطلق خلال الفترة من 19-21 فبراير القادم فعاليات مؤتمر الرعاية الصيدلانية الثامن الذي تنظمه وزارة الصحة، ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي وسط مشاركة محلية وإقليمية ودولية واسعة.

المؤتمر يقام تحت شعار "نحو التميز في الممارسة الصيدلانية" ويشتمل على (65) ورقة عمل محلية وعالمية حول أحدث المستجدات في الممارسة الصيدلانية موزعة على (17) جلسة علمية، إضافة إلى حلقات عمل عديدة تحفل بالكثير من أوراق العمل العلمية تناقش في مجملها أحدث المستجدات في الممارسة الصيدلانية.

هذا ويشهد المؤتمر حضور حوالي (1000) مشارك من الكوادر الصحية من صيادلة وأطباء وممرضين ومساعدي صيادلة من مختلف المؤسسات الصحية التابعة لوزارة الصحة ومن وزارة الدفاع وشرطة عمان السلطانية وديوان البلاط السلطاني ومستشفى جامعة السلطان قابوس، بالإضافة إلى مشاركين آخرين من دول مجلس التعاون الخليجي ومن عدد من الدول العربية.

 المؤتمر يأتي تنظيمه تأكيدا على حرص وزارة الصحة بشكل عام والمديرية العامة للتموين الطبي بشكل خاص على عقد مؤتمرات الرعاية الصيدلانية بمشاركة أبرز المتخصصين في مجال الممارسة الصيدلانية، وذلك لما لها من دور في التعرّف والوقوف على آخر ما توصل إليه العلم في مجال الممارسة الصيدلانية على جميع الأصعدة.

ونظرا لأهمية الحدث؛ فقد أولت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للتموين الطبي الاهتمام بالتحضير المبكر والإعداد الجيد للحدث وتوفير الدعم الكافي للمشاركين حيث تم تشكيل لجنة رئيسية تنضوي تحتها لجان فرعية مساعدة تختص بالأمور التنظيمية والإدارية والإعلامية المختلفة، وذلك لتهيئة عوامل النجاح للحدث، والخروج بتوصيات تخدم مجال سلامة المرضى.

وضمن إطار التحضير والاستعداد لهذا المؤتمر الدولي الثامن الهام تم إنشاء موقع خاص للمؤتمر على الشبكة المعلوماتية (الإنترنت) (www.pharmacareconference.om) يحفل بالمعلومات التفصيلية عن المؤتمر ويتيح الفرصة للراغبين بالتسجيل فيه، كما يعد فرصة لتبادل الأفكار ومعرفة آخر المستجدات والتطورات في الرعاية الصحية على الصعيدين الوطني والدولي.

 

تعليق عبر الفيس بوك