الجناح الباكستاني يتألق بالقرية العالمية بمتنزه العامرات

 

مسقط - محمد الدرمكي

تصوير/ منتصر الجرداني

يُشارك نادي الجالية الباكستانية في مهرجان مسقط 2018م بالقرية العالمية بمتنزه العامرات العام؛ من خلال جناح كامل يتضمن نماذج مختلفة تعبر عن البيئة الباكستانية بأقاليمها المختلفة (السندة- البنجاب- بلوشستان- سرحد- كشمير) .

يضمُّ المعرض الركنَ السياحيَّ الذي يستعرض أهم المواقع السياحية بباكستان.. وتمتلك باكستان مقومات سياحية متنوعة، وتشتهر بقمم الجبال الشاهقة؛ ومنها: سلسلة جبال الهيملايا التي تقع بها أعلى القمم الجبلية في العالم، وجبال راكوشي في ناجال، وجبل كي 2 الجبل الأكبر الثاني، والذي يقع في إقليم بلوشستان. كما تمتلك باكستان أكبر ملعب عالمي فوق قمم الجبال لرياضة البولو باسم هايست بولو جرام في مدينة سندور.

كما يتضمن المعرض المشغولات اليدوية التي تمثل الحياة في أقاليم باكستان المتنوعة، وتتوافر في الجنا أدوات الزينة للمنازل، والحلي الباكستانية بمختلف أشكالها، والتي تتزين بها المرأة من ذهب وفضة، إضافة للأدوات المسيقية التقليدية، والأزياء الباكستانية للرجال والنساء، والقبعات المطرزة، والملابس التقليدية في كل أقليم.

ويضم المعرض أيضاً أشهر الأطباق الباكستانية، ويشارك في الجناح طلاب المدرسة الباكستانية من خلال معرض الصور، والذي يشتمل على العديد من الأعمال اليدوية المتنوعة، وتتواجد مديرة النادي الباكستاني عذراء عليم، ويرأس نادي الجالية الباكستانية في السلطنة محمد ميا منير.

تعليق عبر الفيس بوك