منافسة بحثية علمية بين 48 طبيبا بمجلس الاختصاصات الطبية

مسقط - العمانية

أقيم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض أمس "الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي لعام ٢٠١٧/ ٢٠١٨" للمجلس العماني للاختصاصات الطبية تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن طالب الهنائي، وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط.

تضمنت الفعالية مسابقة تنافس فيها ٤٨ بحثا طبيا وملصقا علميا للأطباء المنتسبين بالمجلس بالإضافة إلى افتتاح معرض مصاحب ضم كافة البرامج التدريبية التخصصية وعددا من الأقسام الأكاديمية والمراكز التدريبية في المجلس، ومركز المحاكاة الطبي، ومجموعة من المؤسسات الصحية والأكاديمية التي تتعاون وتتكامل أهدافها مع أهداف المجلس.

وقال سعادة الدكتور هلال بن علي السبتي، الرئيس التنفيذي للمجلس العماني للاختصاصات الطبية في كلمة "إنّ البحث العلمي أداة لمعرفة حقائق الكون والإنسان، وهو عامل أساسي لتحقيق التقدم والتطور الحضاري إذ إنّ حاجة العالم للدراسات والبحوث تزداد يوما بعد يوم، فالعالم في سباق للحصول على أكبر قدر ممكن من المعرفة الدقيقة المستمدة من العلوم لتضمن له التفوق وتكفل له توفير ظروف أفضل لبقاء الإنسان وراحته. "وقدمت البرفيسورة نايلة اللمكية، نائبة الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية بالمجلس العماني للاختصاصات الطبية، عرضا حول طبيعة التدريب في المجلس، كما قدم الدكتور عبدالله بن علي المنيري، مدير دائرة التخطيط والدراسات والمعلومات في المجلس العماني للاختصاصات الطبية محاضرة حول أهمية البحوث العلمية في التدريب الطبي بالمجلس. وقام راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية الذي ضم البرامج التدريبية التخصصية والأقسام الأكاديمية ومجموعة من المؤسسات الطبية المشاركة مع المجلس في هذه الفعالية. وقام المشاركون في المسابقة بعرض بحوثهم المنافسة. من ثم أعلنت نتائج الحاصلين على المراكز الأولى والفائزين بمسابقة البحوث العلمية والملصقات العلمية. وتهدف هذه الفعالية إلى تشجيع الأطباء العمانيين في المجلس ليتنافسوا في تقديم أفضل البحوث العلمية، وبما يحقق تطورا في مهارات الاستقصاء والبحث العلمي لدى الأطباء العمانيين وليصبحوا أكثر تعمقا في البحث وقادرين على إثبات جدارتهم، والاعتناء بالمنهج العلمي بشكل أفضل أثناء تقديم بحوثهم المشاركة.

تعليق عبر الفيس بوك