وكيل "التعليم" يحث على تعزيز تعاون القطاع الخاص مع "جمعية التوحد"

مسقط - الرؤية

التقى سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، بمكتبه، مؤخرا، ممثلي شركات مؤسسات القطاع الخاص، والجمعية العمانية للتوحد.

ويأتي اللقاء في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على التعاون مع القطاعات المختلفة في الدولة لتوفير الخدمات التربوية للأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد، وإدماجهم بالمجتمع المدرسي؛ لضمان حصولهم على الخدمات والرعاية اللازمة، وتأهيلهم للمشاركة المجتمعية، وتماشيا مع الاتفاقيات الدولية التي صادقت عليها السلطنة في مجالات حقوق الطفل والأشخاص ذوي الإعاقة، وتنفيذا لقانون الطفل الصادر بموجب المرسوم السلطاني رقم 22/2014 والذي تضمن حقوق الطفل الإنسانية والتعليمية والتنموية والصحية، ومن بينها حقوق الطفل المعاق.

وشهد اللقاء تقديم عرض مرئي من قبل الوزارة عن برنامج التوحد وأنواعه، والخدمات والبرامج التي تقدم ضمن منظومة برامج التربية الخاصة بالوزارة. وثمن سعادة الدكتور وكيل الوزارة للتعليم والمناهج، تعاون القطاع الخاص والجمعية العمانية للتوحد ومساهماتهم في دعم منظومة تقديم الخدمات المختلفة لأطفال اضطراب طيف التوحد، وتقديم أفضل أنواع الرعاية والخدمات لهذه الفئة من أبناء المجتمع، مؤكدا سعادته على ضرورة الاستدامة في تقديم هذه الخدمات مع ضمان جودتها.

حضر اللقاء من جانب الوزارة المختصون من المديرية العامة للبرامج التعليمية، وممثل من مكتب سعادة محافظ الظاهرة، وشركة دليل للنفط، وشركة صلالة للميثانول، وشركة (BP)، ومؤسسة الجسر، وشركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج، حيث ستقوم الوزارة بتزويد هذه الشركات والمؤسسات بتصور متكامل عن الخدمات التي تقدمه لأطفال اضطراب طيف التوحد مع إحصائيات تتضمن حصرهم في كل محافظة تعليمية؛ تمهيدا لتحديد نوع التعاون والدعم الذي ستقدمه شركات ومؤسسات القطاع وفق المعطيات واحتياجات كل محافظة.

تعليق عبر الفيس بوك