منحة برمجيات لجامعة السلطان قابوس من "هاليبرتون"

 

مسقط – الرؤية

أعلنت شركة "هاليبرتون المدرجة في بورصة نيويورك عن تقديمها منحة برمجيات تبلغ قيمتها ملايين الدولارات لكلية العلوم والهندسة في جامعة السلطان قابوس. وتُتيح المنحة الوصول إلى برمجيات رائدة في قطاع العلوم الجيولوجية والحفر وإدارة الاحتياطيات لتمكين الطلاب من اكتساب خبرات عملية للتحضير لمهنة ناجحة في قطاع النفط والغاز.

وتشمل البرمجيات، المقدمة من قبل شركة "هاليبرتون لاندمارك"، عدداً من البرامج المتعلقة بتخصصات علوم الأرض وهندسة البترول التي توفر للطلاب الفرصة لتطبيق المبادئ العلمية والنظرية المكتسبة في الصفوف الدراسية ضمن سيناريوهات من العالم الواقعي. وبإدراج هذه التقنيات ضمن المناهج الدراسية، سيتمكّن الطلاب من الحصول بشكل حصري على البرامج التي تساعد المهندسين على تحديد مواقع النفط والغاز واستخراجه وإنتاجه.

وقال زينون كلينك، نائب رئيس شركة "هاليبرتون" لمنطقة الساحل الشرقي للخليج: تُدرك "هاليبرتون" أهمية تمكين وصول طلاب الهندسة إلى أحدث الأدوات لإعدادهم لحياةٍ مهنيّة ناجحة. وتُستخدام هذه البرمجيات من قبل شركات تعمل في عمان وجميع أنحاء العالم، وتُسهم بتوفير معرفةٍ مباشرة للطلاب بكيفية استخدامها. ويسرّنا التعاون مع جامعة السلطان قابوس، ونثق أن هذه المنحة ستُكّمل المناهج القوية في مجال النفط والغاز لمساعدة الكلية على إعداد الجيل المقبل من المهنيين.

 

وتسهم "هاليبرتون"، عبر برنامج المنح البرمجية للجامعات، بتعزيز العلاقات الأكاديمية الاستراتيجية ودعم التعليم والأبحاث من خلال تقديم البرمجيات لأكثر من 200 جامعة في جميع أنحاء العالم.

وتعد شركة "هاليبرتون" التي أُسّست عام 1919، أحد أكبر مزودي الخدمات والمنتجات لقطاع الطاقة في العالم. وبفضل نحو 50 ألف موظف يُمثلون 140 جنسية في نحو 70 دولة، تُساعد الشركة عملاءها على تحقيق أكبر قدرٍ من القيمة خلال دورة حياة احتياطيات النفط والغاز- انطلاقاً من تحديد مواقع الهيدروكربونات وإدارة البيانات الجيولوجية، ومروراً بالحفر وتقييم الشكيلات، وبناء الآبار وإكمالها، ووصولاً إلى تحسين الإنتاج خلال دورة حياة الأصول.

تعليق عبر الفيس بوك