ترسيخ قيم التكافل المجتمعي في العرس الجماعي التاسع بوادي الحواسنة بالخابورة

...
...
...
...
...
...

الخابورة - الرؤية

رعى معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان العرس الجماعي التاسع بوادي الحواسنة بولاية الخابورة بمشاركة 24 عروسًا من أبناء الولاية بحضور شيوخ وأعيان الولاية وجمع غفير من الأهالي.

بدأ الحفل الذي أقيم بميدان الاحتفالات ببلدة صدان بكلمة اللجنة المنظمة التي أكد من خلالها حمد بن حمود الحوسني أحد أعضاء اللجنة المنظمة أن مبادرات الأعراس الجماعية تجسد روح التعاون المشترك بين أفراد المجتمع الواحد وتخفف العبء والتكاليف على الشباب وتزيد من فرص الزواج لدى الشباب كما تقضي على ظاهرة العنوسة في المُجتمع وترسخ فيهم قيم التكافل الاجتماعي، مضيفاً أنَّ هذه المبادرة في نسختها التاسعة على مستوى الولاية قد شهدت تطورا كبيرا وذلك من ناحية عملية التنظيم والإعداد لها.

كما تضمن الحفل كلمة قدمها الشيخ أحمد العبري حول أهمية الزواج وقدم مجموعة من النصائح من أجل حياة زوجية سعيدة تلا ذلك تقديم مجموعة من الفنون الشعبية التي تشتهر بها السلطنة مثل فن الطارق العازي، كما قامت اللجنة بتخصيص مجموعة كبيرة من الهدايا للعرسان عبر السحب.

وفي الختام قام معالي الشيخ راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الحضور والمساهمين في نجاح الفعالية في نسختها التاسعة كما قام بالتقاط صورة جماعية مع العرسان.

وقال معاليه أن الأعراس الجماعية هي مساهمة من المجتمع ومشاركة منهم في تحمل جزء كبير من الكلفة التي يتحملها المقبل على الزواج وهي من العادات الطيبة الحسنة التي يحث عليها ديننا الإسلامي وعاداتنا وتقاليدنا العمانية كما تبث روح الألفة والمحبة بين أفراد المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك