كلية عمان الطبية تزف دفعة جديدة من الأطباء والصيادلة وخريجي العلوم الصحية

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

احتفلت كلية عمان الطبية بتخريج كوكبة جديدة من طلاب البكالوريوس في الطب العام والصيدلة والعلوم الصحية؛ وذلك تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد بن سعيد الربيعي أمين عام مجلس التعليم، وبحضور كل من رئيس مجلس إدارة الكلية الشيخ سالم بن سعيد بن حمد آل فنه العريمي، وأعضاء مجلس الإدارة خلود بنت محمد بن راشد آل فنه العريمية، وفدوى بنت سالم بن سعيد آل فنة العريمية، كما شارك في الاحتفال الدكتور آلي كارشيناس نائب الرئيس المشارك للبحوث الإكلينيكية والتقدم المؤسسي بجامعة وست فرجينيا ممثلا عن جامعته التي ترتبط معها كلية عمان الطبية بالتعاون الأكاديمي، كما حضر المناسبة عميد الكلية الدكتور صالح بن محمد الخصيبي، ونائب العميد للشؤون الأكاديمية الدكتور ياسين بن موسى اللواتيا، والبروفسور محمد بن علي الشافعي نائب العميد للشؤون الإكلينيكية بصحار، ومساعِدَا العميد، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.

تم تخريج 85 طبيبا من الدفعة العاشرة، و84 صيدلانيا من الدفعة الحادية عشرة، و5 خريجين من العلوم الصحية.

استُهِل الحفل بالسلام السلطاني وآيآت من القرآن الكريم. بعدها، قام الشيخ سالم بن سعيد بن حمد آل فنه العريمي، بإلقاء كلمة، تلتها كلمة للدكتور آلي كارشيناس نائب الرئيس المشارك للبحوث الإكلينيكية والتقدم المؤسسي بجامعة وست فرجينيا الأمريكية، ثم ألقى عميد الكلية الدكتور صالح بن محمد الخصيبي كلمة، تلتها كلمة الخريجة مروة بنت طاهر بن عقيل آل إبراهيم من برنامج الطب، والخريج يحيي بن سلطان العادي من برنامج الصيدلة. بعدها، قام راعي الحفل بتسليم جائزة التميز الأكاديمي للطلاب المجيدين دراسيا، وفازت بها الخريجة رقية بنت سعيد بن عبدالله الراشدية من برنامج الصيدلة، والخريجة هارشيني أسوجان من برنامج الطب، والجائزة مقدمة من الشيخ سالم بن سعيد آل فنه العريمي.

ثانيا: جائزة خدمة المجتمع للطلاب الأكثر فاعلية في الأنشطة الخارجية بخدمة المجتمع، والمقدمة باسم الشيخ محمد بن راشد آل فنة العريمي؛ حيث فاز بهذه الجائزة كل من الخريجة مارية الهلالية، والطالب محمد أشرف من برنامج الصيدلة. وفي المقابل، ترشحت الخريجة نرجس بنت حميد المنذرية من برنامج الطب لنيل هذه الجائزة.

كما أعلنت الكلية عن تقديم منحة تدريبية خارجية، وذلك للطلاب المتميزين أكاديميا، والمقيدين بالسنة الأخيرة من دراستهم، مُقدمة من الدكتور محمد علي أحد مؤسسي كلية عمان الطبية.

بعدها، بدأت مراسم التخريج بتكريم الخريجين الحاصلين على مرتبة الشرف بامتياز في الطب؛ وهم: الخريجة هارشيني اسوجان، وعليا بنت مصبح بن حسن المبيهسي، وأحمد بن صالح بن سالم السناني، ومروة بنت طاهر بن عقيل آل إبراهيم، وسارة فاطمه ذوالفقار تيجاني، متبوعا بتكريم الحاصلين على مرتبة الشرف بامتياز في الصيدلة؛ وهم: الطالبة رقية بنت سعيد بن عبدلله الراشدي، ويحيي بن سلطان بن محمد العادي، ومنى حيدر عبدالشافي، وعائشة عبدالعزيز، وعايشة بنت سيف بن عبدالله الذهلي، وسارة بنت سالم بن عيسى البلوشي، وشروق بنت سليمان بن خليفة العميري.

بعد ذلك، قام الشيخ سالم بن سعيد بن حمد آل فنه العريمي رئيس مجلس إدارة كلية عمان الطبية، بتقديم الهدية التذكارية لراعي الحفل سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم العالي. بعدها، أنشد الخريجون فرحا بهذا اليوم، معبرين عن مدى السعادة والامتنان لتتويج مشوارهم الدراسي بالتخرج.

هذا، ويعد تخريج الدفعة العاشرة للأطباء، والحادي عشرة للصيادلة، إنجاراً لهذه المؤسسة الأكاديمية التي تاسست في العام 2001، والتي أخذت على عاتقها رفد المجتمع العماني بالأطباء والصيادلة ذوي الكفاءة العلمية والمهنية العالية.

وتعد كلية عمان الطبية أول كلية طبية خاصة مرخصة؛ من قبل: وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة بسلطنة عمان؛ حيث ترتبط بالشراكة الأكاديمية مع جامعة وِست فيرجينيا في الولايات المتحدة الأمريكية، ويدرس في الكلية إضافة للطلاب العمانيين عدد من طلاب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد آخر من الدول الأجنبية.

قامت كلية عُمان الطبية حتى الآن بتخريج 654 من طلاب برنامج دكتور في الطب، و515 من حملة البكالوريوس في الصيدلة، و92 في العلوم الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك