افتتاح إزدواجية طريق (طاقة – مرباط) أمام الحركة المرورية

صلالة – العمانية

افتتحت وزارة النقل والاتصالات اليوم أمام الحركة المرورية مشروع إزدواجية طريق طاقة – مرباط في محافظة ظفار بطول /36/ كيلومترا وبتكلفة إجمالية تقدر بـ (5ر40) مليون ريال عماني مع استمرار العمل في طرق الخدمة لربط كافة التجمعات السكانية المجاورة لمسار الطريق.

وقد قام معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات يرافقه معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفاراليوم بزيارة للمشروع بحضور سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل وعدد من المسؤولين .

يشتمل مشروع إزدواجية طريق طاقة ـ مرباط على تنفيذ طريق مزدوج بطول (36) كيلومترا وإنشاء (3) جسور علوية و(3) أنفاق أرضية للسيارات إلى جانب (11) نفقا أرضيا لعبور الحيوانات أسفل الطريق وكذلك جسر على خور روري بطول (150) مترا بالاضافة الى دوارين .

ويتكون المقطع العرضي للطريق من حارتين في كل اتجاه بعرض / 75ر3 / مترا لكل حارة مع أكتاف اسفلتية خارجية بعرض / 5ر2 / متر وداخلية بعرض / 5ر1/ متر وجزيرة وسطية بعرض /5ر4/ متر.

كما يحتوي المشروع على تنفيذ طرق خدمة فرعية بطول /22/ كيلومترا بالإضافة إلى إنارة الطريق مع إنشاء الحواجز المعدنية من الجهتين وتنفيذ كافة وسائل السلامة المرورية والحمايات الجانبية ومنشآت تصريف المياه عند الأودية إلى جانب تنفيذ الخطوط الأرضية والإشارات المرورية والإرشادية حيث صمم الطريق ليكون سالكاً في جميع أحوال الطقس .

الجدير بالذكر ان مشروع طريق طاقة – مرباط سيسهم في رفع كفاءة شبكة الطرق واستيعاب الحركة المرورية المتزايدة فضلا عن تنشيط الحركة السياحية والاقتصادية والاجتماعية بولاية مرباط والتي تتضمن ما يقارب (181) قرية وتجمع سكاني وكذلك ولاية سدح وتتضمن (23) قرية وتجمع سكاني حيث يرتبط الطريق المزدوج مع طريق طوي أعتير ووادي دربات وكذلك الطريق المؤدي الى منطقة سمهرم الأثرية وطريق اشور وطريق حشير .

تعليق عبر الفيس بوك