5 مراسيم سلطانية تتضمن إنشاء مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار وآخر للتدريب الإعلامي وتعديلا في "مسار القطار"

مسقط - العمانية

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- أمس خمسة مراسيم سلطانية سامية.

ونصّ المرسوم السلطاني رقم (2/2018) على إنشاء مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار وإصدار نظامه، يخضع لإشراف وزير التجارة والصناعة، ويعمل في شأنه بأحكام النظام المرفق، كما يتمتع المركز بالشخصية الاعتبارية، والاستقلال المالي والإداري، وتؤول إلى مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار كافة الاختصاصات والمخصصات والموجودات المتعلقة بدائرة المنافسة ومنع الاحتكار بالهيئة العامة لحماية المستهلك، كما يؤول إليه كل ما يتعلق بشؤون حماية المنافسة ومنع الاحتكار من الهيئة، وينقل إلى المركز موظفو تلك الدائرة بذات درجاتهم المالية وأوضاعهم الوظيفية. ويكون إعمال مقتضى الأيلولة وفقا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين وزير التجارة والصناعة، ورئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك.

فيما نصّ المرسوم السلطاني رقم (3/2018) على إنشاء مركز التدريب الإعلامي، وإصدار نظامه، يشرف عليه وزير الإعلام، ويعمل في شأنه بأحكام النظام المرفق.

ونص المرسوم السلطاني رقم (4/2018) على تقرير صفة المنفعة العامة لمشروع منظومة الحماية من مخاطر الفيضانات على وادي الجفنين (jif7 ) بولاية السيب بمحافظة مسقط.

ونص المرسوم السلطاني رقم (5/2018) على تعديل المرسوم السلطاني رقم (3/2015) بتقرير صفة المنفعة العامة لمشروع تنفيذ الجزء الأول من مسار سكة الحديد (محافظة البريمي- ولاية صحار).

ونص المرسوم السلطاني رقم (6/2018) على إجازة تنازل شركة مول ويست عمان بي في- فرع عمان عن 25% من حقوقها والتزاماتها في الاتفاقية النفطية الموقعة بتاريخ 9 سبتمبر 2012م للمنطقة رقم (66)، إلى شركة هايدروكربون فايندر إي آند بي ش.م.م.

تعليق عبر الفيس بوك