200 زهرة وقائدة يشاركن في المخيم الشتوي الـ13 على مستوى السلطنة

مسقط - الرؤية

انطلقت، أمس، فعاليات المخيم الشتوي الـ13 للزهرات، تحت شعار "زهرة اليوم.. قائدة اليوم"، الذي تنظمه المديرية العامة للكشافة والمرشدات، ويختتم غداً الخميس، بالمخيم الكشفي في مخيليف بمحافظة شمال الباطنة، بمشاركة 200 زهرة وقائدة من مختلف محافظات السلطنة.. أقيم حفل الافتتاح تحت رعاية إبتسام بنت عبدالله العامرية المديرة العامة المساعدة للمرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات.

وأشارت إبتسام العامرية إلى أهمية المخيمات لتعزيز مهارات الفتيات، وقالت: إن الفلسفة التي تنتهجها المديرية العامة للكشافة والمرشدات تقوم على إستراتيجية عمل واضحة في إعداد الفتية والفتيات والقادة والقائدات، وتأتي المخيمات وتوفير البرامج والفعاليات ومتطلبات العمل في إدارة الوحدات الكشفية والإرشادية ضمن تلك الإستراتيجية، التي تعتمد أيضا على مراقبة الأداء لضمان الجودة في جميع ما يتم تقديمه لجميع منتسبي حركة الكشافة والمرشدات في السلطنة.

وبدأت فعاليات المخيم بإقامة عدد من الحلقات التدريبية لتنمية مهارات الفتيات على استخدام الأعلام والحبال وشارات الأيدي والإسعافات الأولية.

وتأتي إقامة المخيم الشتوي للزهرات ضمن أهم الأنشطة التي تنظمها المديرية العامة للكشافة والمرشدات؛ بهدف الارتقاء بقدرات ومهارات ومعارف هؤلاء الزهرات، وتهيئتهن ليُصبحن مسؤولات في مجتمعاتهن المحلية والإقليمية والعالمية، وبما يحقق سُمعة ومكانة لمرشدات السلطنة على كافة المستويات المحلية والدولية، إلى جانب مشاركتهن في التخطيط للبرامج والأنشطة الإرشادية للفترات القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك