الأحد, 23 سبتمبر 2018

صحيفة أوروبية تسلط الضوء على الثراء السياحي للسلطنة

الجمعة 05 يناير 2018 03:10 م بتوقيت مسقط

صحيفة أوروبية تسلط الضوء على الثراء السياحي للسلطنة

هلسنكي - العمانية

وصفت صحيفة " فيزيت فنلندا" السلطنة بأنها بلد ثري بالمناظر الطبيعية الخلابة والآثار وأنها نقطة التقاء بين آسيا وأفريقيا في الجزء الجنوبي الشرقي من شبه الجزيرة العربية .

ونصحت الصحيفة السياح من مختلف دول العالم الى جعل السلطنة على رأس وجهاتهم السياحية التي يجب أن يزورونها خلال العام الجديد 2018 مشيرة الى أن المواقع التي تجذب الزائرين بالسلطنة بدءًا من مضيق هرمز مرورًا بالشواطئ الخلابة والصحاري والكهوف والجبال العالية والأودية المتنوعة التي لا نهاية لها علاوة على المدن التاريخية والقرى الصغيرة التي تتجلى فيها العادات والتقاليد القديمة .

كما أشارت الصحيفة في تقرير لها الى ماراثون الموج مسقط في نسخته السابعة الذي يقام يومي 18 و19 من شهر يناير الجاري والذي يجتذب الكثير من المتسابقين ومحبي اللياقة البدنية المتحمسين من جميع أنحاء العالم معتبرة أن الأحداث الرياضية هي احدى الدوافع للقيام باكتشاف السلطنة لؤلؤة بالمنطقة العربية.

ولفتت الى أن السلطنة تتمتع في الأسابيع الأخيرة في شهر يناير بالجو المشمس الذي يعد مثاليًا لزيارة البلاد خاصة مدينة مسقط حيث يمكن رؤية الجواهر المعمارية من دار الأوبرا السلطانية مسقط الى جامع السلطان قابوس الأكبر بولاية بوشر .

وقالت صحيفة " فيزيت فنلندا" إن مسقط ستسضيف خلال الفترة من 18 يناير إلى 10 فبراير في حديقتي العامرات و النسيم فعاليات مهرجان مسقط والذي ينتظر أنت يزخر بالعروض والمعارض وألعاب الأطفال .