إعلان الفائزين بجائزة سفراء عمان

 مسقط - الرؤية

تحت رعاية سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي أمين عام مجلس التعليم وبحضور عدد من المهتمين والمختصين بقطاع التعليم العالي والشباب، أعلن المجلس الاستشاري الطلابي العُماني بالمملكة المتحدة مساء أمس الأربعاء عن الفائزين في النسخة الثالثة لجائزة سفراء عمان للعام 2017 بكافة مجالاتها وذلك خلال الحفل الختامي للجائزة والذي أقيم بقاعة المحاضرات بديوان عام وزارة التعليم العالي بمرتفعات المطار.

وتنقسم الجائزة إلى قسمين رئيسين هما فئة مسابقة الجمعيات الطلابية وتشمل الجائزة الرئيسة لأفضل ثلاث جمعيات طلابية بالخارج، وجائزة أفضل الأعمال والأنشطة الفنية والثقافية والعلمية في العام، وجائزة أفضل تغطية إعلامية وجائزة تصويت الجمهور، بينما تشمل فئة مسابقة الإنجازات الفردية جائزة أفضل المشاريع العلمية المتميزة وجائزة أفضل المواهب الفنية والأدبية وجائزة أفضل المبادرات التطوعية. وقد تم تدشين النسخة الثالثة للجائزة في حلتها وتقسيماتها الجديدة في شهر يوليو 2017م.

الجدير بالذكر أنَّ الجائزة هي الأولى من نوعها للطلبة العمانيين الدارسين خارج السلطنة في كافة دول الابتعاث، أسس الجائزة المجلس الاستشاري الطلابي العُماني بالمملكة المتحدة، وانطلقت رسمياً في نسختها الأولى في عام 2015 بدعم عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي واللجنة الوطنية للشباب. وتهدف إلى نشر ثقافة الإجادة بين الجمعيات الطلابية العمانية في بلدان الابتعاث، وكذلك تشجيع وتكريم المبدعين وأصحاب الإنجازات من الطلبة المبتعثين في مجال البحث العلمي والابتكار والأنشطة الفنية والثقافية بكافة مجالاتها.

تعليق عبر الفيس بوك