وكيلة "السياحة" تتفقد سير العمل في مشروع خليج مسقط.. وتؤكّد: قيمة مضافة للبنية الأساسية للقطاع السياحي

مسقط - الرؤية

قامتْ سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة، بزيارة ميدانية لمشروع خليج مسقط برفقة عدد من كبار الموظفين في الوزارة، وذلك في إطار الحرص على متابعة سير العمل في مختلف المشاريع السياحية، والوقوف على سير العمل وأبرز التطورات في الشق الإنشائي من خلال اللقاء بالإدارة التنفيذية للمشروع.

وبدأت الزيارة باجتماع عمل جمع المحروقية بالشيخ حمود بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لخليج مسقط، إلى جانب كبار أعضاء الإدارة التنفيذية ومهندسي المشروع. واطلعت سعادتها على مراحل سير العمل والخطوات المنجزة ومواعيد الانتهاء منها بحسب الجدول الزمني للمشروع الذي يقترب من مرحلة تسليم عدد من وحداته لمالكيها خلال الأسابيع القادمة. لاحقاً قامت سعادة الوكيلة بجولة في أرجاء المشروع بدءاً من مركز المبيعات، مروراً بفندق المنتجع، وانتهاءً بفيلا خاصة متكاملة كنموذج للعرض على الزبائن لمنحهم الفرصة لتخيّل حياتهم القادمة في خليج مسقط.

وفي تعليقها على المشروع، قالت سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية: "من الرائع فعلاً أن نرى مشروعا بمثل هذا الحجم يكتسب ملامحه النهائية ويستعد لاستقبال أولى ساكنيه خلال الأسابيع المقبلة، الأمر الذي يتزامن مع تحقيق السلطنة لنتائج إيجابية جداً على مستوى الأداء السياحي مع تنامي عدد الزوار القادمين للسلطنة بحسب آخر الإحصائيات. أنا على ثقة بأن مشروع خليج مسقط الذي تطوره الحكومة ممثلة بالشركة العمانية للتنمية السياحية عمران، بالشراكة مع القطاع الخاص ممثلة بشركة سرايا عمان القابضة، سيشكل إضافة قيمة للبنية الأساسية السياحية للسلطنة، مما يدعم التوجهات الحكومية للتنويع الاقتصادي للناتج المحلي من بوابة السياحة".

من جانبه، قال الشيخ حمود بن سلطان الحوسني إنّ مشروع خليج مسقط يسير وفق الجدول الزمني المتوقع على الرغم من التحديات الهائلة التي تواجهها المنطقة على صعيد النمو، والأمر في ذلك يعود إلى قوة الشركاء المساهمين في المشروع، إلى جانب المزايا الفريدة للموقع والتصميم وغيرها من مقومات الجذب الرئيسية التي تجعل من الاستثمار في خليج مسقط، فرصة يجب التفكير بها بجدية، نحن راضون عن الأداء خلال العام الماضي وننظر للعام 2018 كمرحلة مفصلية في مسيرة نجاح المشروع مع توقع وصول أول دفعة من السكان خلال الأسابيع القادمة".

ويعد مشروع "خليج مسقط" مجمع سياحي خدمي متكامل تعود ملكيته للشركة العمانية للتنمية السياحية "عمران" وشركة سرايا عمان القابضة؛ ويضم المشروع خمسة مناطق سكنية (وجد، زهاء، نمير، صفا، نعيم) تتنوع بين الفيلل وشقق الدوبليكس والشقق المنفردة، إلى جانب فندقين بفئة خمس نجوم ستتم إدارتهما من قبل عملاق الضيافة شركة جميرا العالمية، كما يضم المشروع قرية ترفيهية مركزية مزودة بعدة مرافق متنوعة.

ويستعدُّ المجمع السياحي المتكامل بمحافظة مسقط لاستقبال أول سكانه خلال الأسابيع القليلة القادمة، فضلاً عن افتتاح أولى فنادقه "المنتجع" الذي يضم 206 غرفة وعدد من القاعات متعددة الاستخدامات، إلى جانب نادٍ صحي وآخر للغوص، ومركز للعناية "سبا" بمواصفات عالمية.

وتضم المرحلة الأولى من المشروع المتوقع الانتهاء منها خلال العام القادم، ثلاث مناطق سكنية بإجمالي 260 وحدة سكنية متنوعة، إضافة إلى الفندق الأول، والقرية الترفيهية "بارك لاند".

يُشار إلى أنَّ مشروع "خليج مسقط" الذي تم تدشينه رسمياً في أبريل 2017، قد حاز على العديد من الجوائز الدولية عن تصميمه الذي يراعي معايير الاستدامة والجوانب البيئية والخدمات السياحية والأنماط الجمالية العمرانية، ويقع في خليج منعزل وسط جبال الحجر الخلابة باتجاه الجنوب الشرقي على ساحل عُمَان ويبعد مسافة 15 دقيقة فقط من قلب مدينة مسقط ليوفر مجتمعًا فريدًا في بيئة استثنائية مميزة وفرصة رائعة للاستمتاع بتجربة حياة سهلة وخالية من التعقيد.

ويُشكّل خليج مسقط مشروعاً مشتركاً بين شركة سرايا عُمان القابضة والشركة العُمانية للتنمية السياحية "عمران"، حيث تأسّس بموجب تكليف حكومي تماشياً مع الرؤية التي تقضي بتعزيز الاقتصاد وتنويعه عبر زيادة قدرة قطاع السياحة ونطاقه وإمكانياته في عُمان. يحتوي خليج مسقط على وحدات سكنية حصرية، وقصور فسيحة جاثمة على قمم التلال، وفلل ووحدات دوبلكس أنيقة إضافة إلى مساكن فاخرة - تطلّ كلّها على مناظر آسرة للبحر المهيب والجبال الشاهقة. هذا وسيتم افتتاح أحد الفندقين المميزين لشركة جميرا من فئة الخمس نجوم اللذان يشكّلان العنصر الترفيهي الرئيسي في خليج مسقط خلال العام الجاري، بالتزامن مع تسليم العديد من الوحدات السكنية لأصحابها.

تعليق عبر الفيس بوك