أكثر من 70 قرية وبلدة تستفيد من مبنى خدمات الشرطة بينقل

ينقل - الرؤية

تسجل شرطة عمان السلطانية مستوى عاليا من الرضا لدى متلقِّي خدماتها، مُحققة رؤية القيادة العامة للشرطة، والهادفة لحفظ الأمن والنظام وخدمة المواطن والمقيم، وإيجاد بنية أساسية متكاملة، وبيئة عمل شرطية نموذجية.

وقد عبر المواطنون والمقيمون بولاية ينقل عن ارتياحهم للخدمات الشرطية المقدمة في الولاية؛ سواء في المجال الأمني أو في مجالات المرور والجوازات والأحوال المدنية والدفاع المدني والإسعاف، والتي أصبحت قريبة لقاطني أكثر من 70 قرية وبلدة تابعة للولاية، وكذلك القرى القريبة منها والتابعة لولايتي عبري وضنك بمحافظة الظاهرة.

وبمناسبة احتفال شرطة عمان السلطانية بيومها السنوي، الذي يصادف الخامس من يناير من كل عام، فقد وجه عدد من المواطنين بولاية ينقل التهنئة والشكر لمنتسبي الشرطة بهذه المناسبة.

وقال محمد بن صالح البادي عضو المجلس البلدي ممثل ولاية ينقل: ما تحقق على أرض الواقع من إنجازات، يعكس مدى حرص القيادة العامة للشرطة على بناء شرطة عصرية بتخطيط إستراتيجي وعلمي سليم لمواكبة التطورات والمتغيرات والظواهر الأمنية المستجدة التي يشهدها عالمنا. أما على نطاق ولاية ينقل فقد حقق مركز الشرطة الجديد ومبنى الخدمات نقلة نوعية للولاية؛ حيث يقدم خدمات كثيرة لأبناء الولاية كاستخراج وتجديد البطاقات الشخصية وجوازات السفر، وكذلك فحص وتجديد المركبات، والعديد من الخدمات الأخرى، كما أن مركز شرطة ينقل قائم بدور كبير في ضبط الأمان وتنظيم الحركة المرورية في جميع أرجاء الولاية.

وقال سليم بن عبيد العلوي: إن تقديم خدمات متكاملة للمواطنين والمقيمين في مكان واحد يخلق حِراكاً وسباقاً تنافسياً بين المؤسسات داخل السلطنة من أجل تقريب خدماتها لمكان إقامة المواطن والمقيم، ويسهل إنجاز معاملاتهم.

وما لفت نظري، مؤخراً، وجود الدوريات الراجلة للشرطة في ولاية ينقل، فبالرغم من ندرة الجرائم في الولاية إلا أن تواجد مثل هذه الدوريات يبُث الأمن والأمان في نفوس المواطنين والمقيمين، ويشكل رادعاً لمن تسوِّل له نفسه العبث بسلامة الآخرين، كما أن الدفاع المدني والإسعاف في ولاية ينقل يقوم بدور بارز، وكوادره تتمتع بمستويات عالية من الكفاءة.

ويقول سعيد بن سليمان بن عامر العلياني من وادي فدى بولاية ضنك: إن احتفال شرطة عمان السلطانية بيومها السنوي مكرمة سامية من مكرمات مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى -حفظه الله ورعاه- لحماة الحق وحراس المبادئ الذين لا يألون جهداً في خدمة المجتمع على أرض عمان الطيبة. وأضاف العلياني أن الشرطة سهلت على المواطن عناء قطع المسافات والوقت الذي يستهلك في سبيل إنجاز معاملة لا تستغرق في الوقت الحالي أكثر من 5 دقائق.

من جانبه، قال إبراهيم بن محمد العلوي: كانت ولا تزال شرطة عمان السلطانية تضطلع بالدور الأبرز في بسط مظلة الأمان وحماية الوطن والمجتمع، مع الفارق بين الماضي والحاضر في القوة البشرية والإمكانيات والتقنيات الحديثة التي طورت من مستوى الخدمة وسرعة إنجازها.

تعليق عبر الفيس بوك