أول مستشفى متخصص لجراحة العمود الفقري والنخاع الشوكي في صحم بشراكة "عمانية – نمساوية"

...
...
...

الرؤية – فايزة الكلبانية

أقام مكتب التمثيل الاقتصادي والتجاري لجمهورية النمسا في السلطنة حفلاً بمناسبة فوز شركة فامد للهندسة  (AMED Engineering GmbH- Austria )  بمناقصة عقد (بناء وتصميم وإدارة) أول مستشفى متخصص لجراحة العمود الفقري والعظام والأعصاب ومركز للتأهيل في مجز الصغرى بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة.

وحضر الحفل سعادة فيصل بن خميس الحشار القنصل الفخري لجمهورية النمسا والشيخ أنيس بن محمد بن مرهون المعمري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمارات التعليمية والتدريبية (ش.م.ع.ع) ومرتضى بن محمد جواد بن إبراهيم الجمالاني، صاحب الفكرة والمستثمر في المشروع وأعضاء الإدارة التنفيذية لشركة فامد في النمسا والفرع في سلطنة عمان.

ورحب جرهارد لاكنر- القنصل الاقتصادي والتجاري في مكتب التمثيل الاقتصادي والتجاري لجمهورية النمسا بالحضور وتقدم بالشكر للشركة العمانية للاستثمارات التعليمية والتدريبية على تأسيس المستشفى بالاستثمار المشترك، كما شكرهم لاختيار شركة فامد للهندسة النمساوية لإدارة المشروع، موضحا متانة العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السلطنة والنمسا.

وألقى روبرت كارف - مديرالمشاريع العالمية في شركة فامد للهندسة كلمة شكر للمستثمرين العمانيين لاختيار شركة فامد للهندسة، وتقدم بكلمة شكر إلى مرتضى إبراهيم الجمالاني لدوره المشروع ورؤيته المهنية والإنسانية والاقتصادية منذ بداية شهر فبراير من هذا العام 2017 وأوضح في كلمته أن شركة فامد ستستثمر في هذا المشروع الحيوي بمميزات خاصة كمستثمر وشريك إستراتيجي.

وأضاف روبرت كارف: بدأت إجراءات تأسيس المستشفى التخصصي لجراحة العمود الفقري والأعصاب والعظام ليكون بذلك أول مستشفى يقام بالسلطنة باستثمار مشترك عماني نمساوي لمعالجة المرضى والمصابين في مختلف حوادث السير والمصانع وأعمال البناء والتشييد. وسيجري إنشاء الشركة العمانية النمساوية لتطوير العناية الصحية ش.م.ع.م لإدارة هذا المستشفى التخصصي.

وألقى الشيخ أنيس بن محمد بن مرهون المعمري، الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمارات التعليمية والتدريبية القابضة (ش م ع ع) أكد فيها أهمية تأسيس المستشفى التخصصي في عام 2015 وتم إنشاء فريق العمل، مشيرا إلى أهمية المشروع للمجتمع والاقتصاد الوطني وأوضح المراحل التى مر بها المشروع من إعداد البحوث وزيارات ميدانية إلى ألمانيا الاتحادية والنمسا ودولة الإمارات العربية المتحدة واتصالات تمت مع مختلف مراكز ومستشفيات العالمية ومن ثم تم اختيار شركة فامد للهندسة لتكون المستثمر والشريك الفني العالمي في المشروع.

وأضاف الجمالاني أنه يجري حاليا إعداد الدراسة الجدوى الاقتصادي للمشروع وخطة العمل موضحا أن المستشفى ومركز التأهيل سيقام على مستوى عالٍ من الجودة والمواصفات العالمية لجراحة الأعصاب والعمود الفخري والنخاع الشوكي والعظام والتأهيل وإصابات الحوادث الناتجة من مختلف الأنشطة حيث سيدارالمستشفى ومركز التأهيل من قبل الخبراء الذين يديرون أكبر مستشفيات ومراكز التأهيل في النمسا وألمانيا الاتحادية وغيرها على أن المتوقع أن يبدأ العمل في 2020م. وسيكون موقع المستشفى التخصصي ومركز التأهيل في "مجز الصغري- في ولاية صحم". وقد خططت وزارة الإسكان الموقع خصيصا لبناء المستشفى التخصصي واستخدام المرافق لأغراض المستشفى ومركز التأهيل.

تعليق عبر الفيس بوك