46 طالبة في "جيوتك" يصممن مقر جمعية المرأة العمانية

 

مسقط – الرؤ ية

استقبل قسم تخطيط المدن والتصميم المعماري التابع للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) فريقا من جمعية المرأة العمانية وجامعة نزوى، وذلك لعرض خرائط وأفكار الطلاب للمساهمة في إعادة تصميم مقر جمعية المرأة العمانية في مسقط.

وعملت  46 طالبة تحت إشراف المحاضر بتريت باشا لإنتاج الخطط المعمارية لمقر جمعية المرأة العمانية، حيث قسّمت الخرائط على نحو ثلاثة مواضيع مختلفة وهي إعادة تصميم المبنى الرئيسي بهدف وضع غرض محدد لكل غرفة مع تقديم فكرة لكيفية استخدامها وكيفية تصميمها داخليا، وموضوع تصميم ساحة لعب لجميع الأطفال الذين يعيشون في تلك المنطقة، ولأطفال النساء اللائي يعملن في الجمعية بحيث تكون الساحة متصلة بالمكان، وموضوع لتصميم مجمّع متعدد الوظائف يُربط بالمبنى الرئيسي بواسطة ممر مغلق، بحث يكون ممرّا مميزا للمبنى الجديد.

وقدمت الطالبات أفكارهن مزودة بالخطط والصور والتوضيح النظري، حيث سيتم تقييم المقترحات من حيث جماليات التخطيط العام، ومدى فاعلية التصميم على أرض الواقع، ومفاهيم إضافية أخرى تقدم بواسطة الطالبات.

وتعد الزيارة توثيقا لمدى التعاون بين الجامعة الألمانية ومختلف المؤسسات، حيث تسهم هذه الزيارات في إثراء الطلاب وتطوير مشاريعهم بما يضمن استمراريتها، بالإضافة إلى دراسة أفضل الممارسات الطلابية التي من شأنها أن تتحول إلى مشاريع ملموسة متميزة وناجحة.

يشار إلى أنه سيتم اختيار أفضل الأفكار التي بدورها ستعاون في الإشراف على عملية البناء، والتي من المتوقع أن تنتهي بحلول صيف 2018.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك