حملة عمان خضراء تصل ضنك بالظاهرة

...
...
...
...
...

 

عبري – ناصر العبري                 

انطلاقا من إعلام المبادرات الذي تنتهجه جريدة الرؤية وإيمانا منها بتوسعة الرقعة الخضراء في الأماكن المفتوحة في الولايات، وتشجير عدد من المدارس وبالتعاون مع مكاتب أصحاب السعادة الولاة والمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة الظاهرة وبلدية عبري والمديرية العامة للتربية والتعليم وصلت حملة عمان خضراء محطتها الثالثة في ولاية ضنك بمحافظة الظاهرة لمواصلة التوعية بمخاطر أشجار المسكيت وشجرة الكويتي التي تستنزف مصادر المياه وتسبب في عدد من المخاطر على المنشآت.

حيث تم استزراع عدد من الأشجار الصديقة للبيئة والإنسان في مدرسة طارق بن زياد مثل أشجار الغاف والسدر والبيذام العماني بمشاركة طلاب المدرسة والأسرة التربوية وفرع بلدية ضنك.

وقال أحمد بن محمد الوحشي مدير مدرسة طارق بن زياد للتعليم الأساسي إن مبادرة جريدة الرؤية لإحلال نباتات صديقة للبيئة بدلا من أشجار الكويتي رائعة ومفيدة للمجتمع وتضاف إلى رصيد الرؤية من المبادرات، ومن أهم فوائدها العمل على توفير بيئة صحية مناسبة.

 وأضاف الوحشي أن مشاركة طلبة مدرسة طارق بن زياد للتعليم الأساسي في هذه الحملة يعد توعية وتنمية للفكر الطلابي من أجل المحافظة على البيئة المحيطة وتنميتها لإيجاد بدائل نافعة ومفيدة ولإرسال رسالة إلى المجتمع المحلي عن أهمية المحافظة على البيئة. هذا وسوف تختتم حملة عمان خضراء غدا الأربعاء في ولاية ينقل بمحافظة الظاهرة.

تعليق عبر الفيس بوك