تونس تقرر منع الطائرات الإماراتية من دخول مطاراتها

تونس- الوكالات

قررت وزارة النقل التونسية تعليق رحلات شركات الطيران الإماراتية من وإلى تونس حتى تتوصل الشركات "لحل مناسب لتشغيل رحلاتها وفقا للقوانين والمعاهدات الدولية"، جاء ذلك في بيان تم نشره على الحساب الرسمي لوزارة النقل التونسية على موقع تويتر.

وكانت السلطات الإماراتية قد منعت مؤخرا تونسيات من الصعود على متن رحلاتها قبل أن تتراجع عن هذا الإجراء الذي وصفته بـ"الظرفي".

وقالت تونس إن التراجع عن هذا القرار تم بعد استدعاء الخارجية التونسية للسفير الإماراتي.

وأرجعت السلطات الإماراتية، سبب منع صعود تونسيات على متن رحلات متجهة إلى الإمارات أو على متن طائرات إماراتية خلال الأيام الماضية إلى "معلومة أمنية فرضت إجراءات محددة وظرفية".

ودعا وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش على تويتر إلى "تفادي محاولات التأويل والمغالطة"، مضيفا "نقدر المرأة التونسية ونحترمها ونثمن تجربتها الرائدة ونعتبرها صمام الأمان".

وأصدرت الخارجية التونسية مساء الجمعة بيانا قالت فيه إن تراجع خطوط الطيران الإماراتية عن قرار منع التونسيات من السفر إلى الإمارات على طائراتها تم بعد استدعاء السفير الإماراتي سالم عيسى القطام الزعابي للاستفسار وطلب توضيحات بخصوص هذا الإجراء.

ونقل البيان عن السفير الإماراتي قوله إن هذا القرار كان ظرفيا ويتعلق بترتيبات أمنية، وإنه تم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة.

تعليق عبر الفيس بوك