موزع آلي يوفر الغذاء والملابس للمشردين في بريطانيا

...
...

لندن- أ . ف . ب

اقامت المنظمة غير الحكومية البريطانية "آكشن هانجر" في نوتينجهام (وسط انجلترا) موزعا آليا للسلع الاساسية موجها للمشردين في مبادرة قدمت على انها سابقة عالمية تنوي تعميمها على مدن اخرى.

واوضحت المنظمة في بيان ان الموزع الالي "يوفر المواد الغذائية والملابس وسلعا اساسية على مدار الساعة بشكل مجاني بالكامل".

وهذه السلع متاحة فقط للمشردين بفضل بطاقة توزع عليهم. وتقيم "آكشن هانجر" شراكات مع جمعيات محلية مثل "ذي فرايري نوتنجهام" التي تدير مركز استقبال للمشردين، لرصد المشردين وتوزيع البطاقة عليهم.

واوضحت المنظمة "نحن لا نسعى الى الحلول مكان العمل الرائع الذي تنجزه الجمعيات لان التزام اشخاص مهنيين لا غنى عنه لاخراج المشردين من الشارع. هدفنا هو جعل السلع الاساسية متاحة بشكل متواصل".

ومن اجل الحصول على المنتجات الموجودة في الموزع الالي ولا سيما الفاكهة والمياه والسندويتشات والصابون والجوارب، تعاونت "آكشن هانغر" مع منظمات تعنى بخفض التبذير الغذائي مثل سلسلة متاجر "تيسكو" او البنك الغذائي "فيرشير".

ويمكن للحاصلين على البطاقة سحب ثلاثة منتجات يوميا وهو سقف حدد "لتجنب الارتهان" لهذا الموزع على ما اوضحت المنظمة.

وتنوي "آكشن هانجر" اقامة موزعات كهذه في مدن اخرى في انكلترا فضلا عن "باريس ونيويورك وسان فرانسيسكو".

واتت المبادرة مع صدور تقرير برلماني الاربعاء اعتبر وضع المشردين "ازمة وطنية" منتقدا "الفشل الهائل" للحكومة على هذا الصعيد.

وجاء في التقرير ان اكثر من 9100 شخص ناموا باستمرار في الشارع العام 2016 في انكلترا تضاف اليهم 80 الف اسرة تضم 120 الف طفل، من دون مسكن، وتهتم بهم منشآت موقتة.

وامام الارتفاع المقلق في هذه الاعداد، اقر البرلمان العام 2017، قانونا لزيادة مخصصات البلديات لتحسين الاهتمام بالمشردين.

تعليق عبر الفيس بوك