تكريم 150 خريجة من البرنامج..و1000 مستفيدة منذ 2016

منى بنت فهد لـ"الرؤية": "نقطة انطلاقة" يبرهن على توافر الأفكار الابتكارية الداعمة لمسيرة التنمية

...
...
...
...
...

"أوريدو" و"الخدمة المدنية" والمجلس الثقافي البريطاني يتعاونون في تنظيم البرنامج

وكيل "الخدمة المدنية": البرنامج ترجمة صادقة للشراكة المثمرة بين القطاعين العام والخاص

الرؤية- نجلاء عبد العال- محمد قنات

رعت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي حفل ختام برنامج "نقطة انطلاقة- سبرنج بورد"، في نسخته السادسة بالتعاون بين وزارة الخدمة المدنية وشركة أوريدو والمجلس الثقافي البريطاني؛ حيث تم تخريج 150 متدربة من موظفات القطاع العام من البرنامج الرائد "نقطة انطلاقة".

وقالت راعية الحفل- في تصريح لـ"الرؤية"- إن ما تم عرضه من مشروعات يوضح أن هناك أفكارا جديدة مقدمة من مبتكرات يمتلكن الطموح لتقديم الأكثر في شتى المجالات من أجل المساهمة في دفع عجلة التنمية.

من جانبه، قال سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري- في تصريح لـ"الرؤية"- إن البرنامج ترجمة حقيقية للشراكة المثمرة بين القطاعين العام والخاص في تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية وإن جميع المشاريع التي قدمت في هذه النسخة ترتبط بالسياحة في عُمان، معرباً عن أمله في أن تجد مثل هذه المشاريع حاضنات تتبناها حتى ترى النور، خاصة وأن البرامج وما يقدم فيها من مشاريع يظهر تطوراً من عام إلى آخر.

وخلال الحفل، رحّب الرئيس التنفيذي إيان دنش، وأعضاء الإدارة التنفيذية بالشركة بأكثر من 200 ضيف، بما في ذلك وكيل وزارة الخدمة المدنيّة وعدد من كبار موظفي وزارة السياحة. هذا، وبتخريج الدفعة السادسة من البرنامج يرتفع عدد المستفيدات منه إلى 1000 خريّجة منذ العام 2016، حيث تم إنجاز أكثر من 250 مشروعاً وقرابة 50 فرصة لإنشاء مؤسسة صغيرة ومتوسطة. 

وقد تمّ تطوير هذا البرنامج الريادي بواسطة عدد من النساء بهدف تمكين الموظفات من عدة وزارات ومؤسسات حكومية في مختلف أرجاء السلطنة ورفدهنّ بالمهارات الأساسيّة في العديد من المجالات، والتي تم تطبيقها لاحقاً خلال دورةٍ لتطوير المشاريع. هذا، وقد كلّفت Ooredoo المشاركاتِ بتصميم مشروعٍ محدّد، وتم استعراض أبرز 8 مشاريع خلال حفل التخريج، ألا وهي: "تمرة" و"I build" و"كراجي"، و"دليل العفية" وتراخيصك‘ و’خط سير‘ والعوام‘ ووصلة عافية‘. وقد قامت لجنة من الخبراء المختصين بتقييم كلّ مشروعٍ على حدة، وانتهت باختيار أفضل ثلاثة مشاريع تمّ تكريمها من جانب الشركة.

وقال إيان دنش: " نجحنا من خلال البرنامج في التواصل مع مجموعة مميزة من رائدات الأعمال الطموحات وتقديم العون التقني اللازم لهن لترجمة أفكارهن إلى واقعٍ ملموس.

ونحن نتطلّع لمواصلة دورنا في هذه المبادرة الرائعة لتمكين المزيد من نساء السلطنة من خلال رفدهنّ بالتدريب والمشورة الفنية والدعم المهنيّ الضروري لمساعدتهنّ على تحقيق أهدافهنّ المستقبليّة المنشودة".

وقال رائد بن محمد داود، مدير عام العلاقات الحكومية في أوريدو إن برنامج نقطة انطلاقة هو برنامج لتمكين المرأة في جميع المجالات الحياتية والاجتماعية والاقتصادية، وفي النسخة السادسة من البرنامج كان ملحوظا تزايد المشاريع الرقمية سواء كمشاريع تطبيقات أو تقديم خدمات معينة، مشيرا إلى أن الشراكة في البرنامج مع وزارة الخدمة المدنية وكذلك كانت شراكة ملحوظة من وزارة السياحة وبالفعل كان هناك مشاريع ممتازة في هذا القطاع، والمفيد في برنامج انطلاقة بجانب تشجيعه على العمل الجماعي أنه يخرج كثيرا من الطاقات في الموظفات للعمل الخاص والعمل كفريق، كذلك يميز البرنامج أن هناك كثيرا من المشاريع التي تخرج منه تأخذ طريقها نحو التطور وهناك جهات سواء حكومية أو من القطاع الخاص تتبناها وتساعدها على التطور فيما بعد.

وقد تمّ تصميم برنامج "نقطة انطلاقة" للارتقاء بمهارات الأفراد والمؤسسات والمجتمعات المحليّة. وقد استفاد من البرنامج حتى يومنا هذا أكثر من 175 ألف امرأة في أكثر من 22 دولة، حيث ساهم بتمكينهن لصقل مهاراتهن وتبني أنماط حياة صحية وأكثر سعادة وإنتاجية.

 

تعليق عبر الفيس بوك