الشرطة تنفذ العديد من عمليات الإنقاذ .. والمواطنون يشيدون

...
...
...
...

مسقط - الرؤية

قال مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية إن رجال الشرطة والدفاع المدني بالتعاون مع المواطنين نفذوا حتى ظهر أمس الأحد العديد من عمليات الإنقاذ لمحتجزين في الأودية في مختلف الولايات وذلك نتيجة تعرض المحافظات الشمالية للسلطنة لمنخفض جوي خلال هذه الأيام.

ففي ولاية شناص تم تقديم المساعدة لعائلة مكونة من 9 أشخاص احتجزت بداخل منزلها في منطقة الحلة الجنوبية بولاية شناص بسبب ارتفاع منسوب المياه، كما تم إنقاذ عائلة أخرى مكونة من 8 أشخاص احتجزت بداخل مركبتها في المنطقة الواقعة بين وادي النعمة ووادي سور البلوش، كما تم إخراج مركبة بها شخصين في منطقة حميرا، وإنقاذ ثلاثة سائقين تعرضت مركباتهم للجرف في أودية الولاية.

كما تم السيطرة على حريق نشب في مجمع كهربائي في أحد المنازل بمنطقة البليدة بولاية شناص، وحريق آخر في عمود كهرباء في منطقة الصويحرة بولاية صحار.

وفي محافظة الداخلية تم تقديم المساعدة لعدة أشخاص احتجزت مركباتهم في وادي العق بولاية سمائل، كما تم تقديم المساعدة لأصحاب 12 مركبة جرفتها مياه وادي شباك بولاية إزكي، وإنقاذ سائق شاحنة (قاطرة ومقطورة) من الجنسية الباكستانية بعد أن احتجزه وادي حلفين في نفس الولاية جراء ارتفاع منسوب المياه، كما تم إنقاذ ثلاثة أشخاص من الجنسية المصرية إثر احتجاز مركبتهم في وادي المعيدن في نيابة بركة الموز، وفي ولاية بهلا تم إنقاذ عائلة مكونة من 6 أشخاص إثر احتجاز مركبتهم في وادي المعمورة، كما تمَّ تنفيذ عمليتي إنقاذ لعائلة مكونة من 3 أشخاص وسائق مركبة إثر احتجاز مركبتيهم في وادي بلاد سيت.

وفي ولاية دبا بمحافظة مسندم جرى تقديم المساعدة لعائلة إماراتية مكونة من 3 أشخاص بعد احتجاز مركبتهم في وادٍ زلق، كما تم إنقاذ مواطن انجرفت مركبته في وادي الخرماء بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية.

ونظرا لاستمرار تأثيرات المنخفض الجوي تهيب شرطة عمان السلطانية بالجميع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم عبور الأودية والمنخفضات إلا بعد التأكد من منسوب المياه وقوة جريانها وكذلك الابتعاد عن الأماكن والمنحدرات التي تكون عرضة لجريان الأودية.

وتوجه سائقي المركبات بتوخي الحذر وتخفيف السرعة وعدم المجازفة وترك مسافة كافية بين المركبات، كما تهيب بالصيادين وهواة الرحلات البحرية عدم نزول البحر قبل التأكد من حالة الجو.

وعلى الجميع الاستماع إلى الإرشادات التي تذاع وتنشر عبر أجهزة الإعلام ومتابعة نشرة الأحوال الجوية حفاظا على سلامتهم، وتقوم مواقع التواصل الاجتماعي بشرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف بإرشاد وتوعية الجميع بالمخاطر التي قد يتعرضون لها جراء مياه الأمطار والأودية وطرق ووسائل السلامة الآمنة وتزويدهم بالمعلومات الهامة والضرورية في مثل هذه الأجواء وحثهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة.

تعليق عبر الفيس بوك