الخميس, 20 سبتمبر 2018

بالتعاون مع "ناشيونال جيوجرافيك".. تدريب المعلمين على تدريس الإنجليزية

الأحد 17 ديسمبر 2017 06:57 م بتوقيت مسقط

بالتعاون مع "ناشيونال جيوجرافيك".. تدريب المعلمين على تدريس الإنجليزية

مسقط - الرؤية

نفذ المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، أمس الأحد، برنامج المعرفة المهنية لطرق تدريس اللغة الإنجليزية، بالتعاون بين المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين ومؤسسة ناشونال جيوجرافيك (National Geographic)، والذي يعد من البرامج العالمية؛ حيث تم تطبيقه عام 2013، ووصل عدد الدول المشاركة فيه إلى 25 دولة عام 2016.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات اللغة الإنجليزية والمعرفة المهنية لمعلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية. ويتناول المواضيع ذات العلاقة بالإدارة الصفية اليومية وطرائق تدريس اللغة الإنجليزية؛ حيث يستهدف البرنامج عددا من معلمي ومعلمات اللغة الإنجليزية من المدارس الحكومية لمدة أربعة أشهر، وفق خطة تدريبية محددة مسبقا، ترتكز على التدريب الإلكتروني، ويتألف هذا المسار من تسعة أجزاء تغطي حوالي 50-60 ساعة دراسية عن بعد.

ويتم تطبيق البرنامج من خلال توفير اسم المستخدم والرقم السري لكل مشارك في البرنامج، ويتم التطبيق عن بُعد عبر الصفحة الرئيسية لمنصة التعليم لمؤسسة National Geographic؛ وذلك بعد التدريب الذي تلقاه المشاركون بالمركز التخصصي. ونظراً لكون البرنامج إلكترونيًّا، فإن جميع الدعم الذي سيحصل عليه المشارك سيكون عبر الصفحة المعدة للبرنامج من حيث إرسال بريد إلكتروني للمشرف، أو التواصل معه عبر مجموعات التواصل الاجتماعي كتطبيق برنامج (WhatsApp)، وسيتم إشراك المشرف المختص عبر مجموعة المشرفين لتقديم المساندة له من خلال الأقران من الدول المطبقة للبرنامج للأعوام الماضية والتي لا تزال تُطبق البرنامج.