المرضوف يكرم المجيدين من مراكز إعداد الناشئين ويشيد بالمخرجات المعززة للأندية والمنتخبات

...
...
...

الرؤية - وليد الخفيف

رعى معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية سعد بن محمد المرضوف السعدي أمس حفل تكريم المتفوقين رياضيًا من مراكز إعداد الناشئين بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

حضر الحفل سعادة رشاد بن أحمد الهنائي وكيل الوزارة، وفهد بن عبد الله الرئيسي مدير عام الرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة الرئيسة المشرفة على المراكز، والدكتور عامر الطوقي مدير دائرة المنتخبات، والأجهزة الفنية والإدارية، وعدد من أولياء أمور اللاعبين، ولفيف من الإعلاميين لتغطية الحدث.

واستهل الحفل بمباراة استعراضية في كرة اليد بين فريقين من مركز مسقط.

وتمّ تكريم المشاركين في المسابقات الخارجية مثل البطولة العربية للمدارس التي شارك بها لاعبو ألعاب القوى تحت مظلة اتحاد الرياضة المدرسية فضلا عن تكريم منتخب السباحة الذي حصد 13 ميدالية في بطولة كأس دبي والبطولة العربية لألعاب القوى التي أقيمت بتونس.

كما قام معالي الشيخ بتكريم الدكتور وائل رمضان مدرب ألعاب القوى لمركز مسقط، ومدرب الرمي محمد النمر من مركز مسقط أيضا، والمدرب عيد طوطاش من مركز الداخلية، قبل أن يكرم العداء محمد السليماني الحاصل على فضية العرب سباق 2000م موانع في البطولة العربية بتونس، واللاعبين أصحاب الميداليات في البطولة العربية للمدارس بلبنان وهم: صهيب بن محمد الحسني فضية 80م حواجز وفضيّة الوثب الطويل، وعمار بن حمود الجابري الحاصل على فضيتين في قذف القرص ودفع الجلة، وأحمد الحسني برونزية سباق 300م عدو، وفضية التتابع 100م، أمّا الأزور المشرفي فعانق فضية التتابع 100م، وبرونزية سباق 80م عدو، وحقق وسام الطوقي فضية التتابع 100م، وهم جميعا من مواليد 2003".

أمّا السبّاحون المُكرمون من منتخب المراكز للسباحة الذي شارك في بطولة كاس الأمارات فهم: عادل مبارك الرويحي الحاصل على ذهبيتين وفضية وبرونزية وشهاب بن أحمد البطاشي (ذهبيتان وفضية)، والمقداد المسروري (ذهبيتان) والمدثر بن خالد الحارثي (ذهبية) وهشام عبد الرحيم الحرمي (ذهبية) وسالم بن صالح الوهيبي (فضية).

من جانبه أشاد معالي الشيخ وزير الشؤون الرياضية بالجهود الكبيرة التي تبذلها المراكز قائلا: "تعد مراكز إعداد الناشئين الرافد الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية. نؤمن بقيمتها وأهميّة مخرجاتها لذا نوليها اهتماما كبيرا. أطلع دومًا على خطط وبرامج المراكز لأقف على مستوى التطور. سنمضي قدمًا في تنفيذ الخطط والبرامج المستقبلية الرامية لتطوير الرياضة التنافسية".

وأضاف قائلا: "تبدو العلاقة وثيقة بين المراكز والاتحادات الرياضية، فالطرفان يسعيان لهدف واحد، وهو إعلاء اسم السلطنة في المحافل الدولية. لذا أشكر رؤساء الاتحادات ومجالس إداراتها على التوافق الدائم في الرؤى والأهداف التي تصب في الصالح العام".

وشكر معالي الوزير الأجهزة الفنية والإدارية على الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية؛ واصفا إيّاها بالكبيرة والمقدرة من قبل الوزارة، داعيا لجهود أكبر من أجل تحقيق جملة الأهداف التي وضعتها المراكز على رأس أولويّاتها".

وفي سياق متصل قال رئيس اللجنة الرئيسية المشرفة على مراكز إعداد الناشئين فهد بن عبد الله الرئيسي: "رعاية معالي الشيخ حافز معنوي هام ينطلق منه اللاعبون والأجهزة الفنية والإدارية لآفاق أرحب وأوسع.. نقدر دوما مساعي معاليه الحثيثة للارتقاء بمخرجات المراكز ونُثمّن دعمه الدائم الدال على إيمانه بقيمة المراكز وأهميّة مخرجاتها للرياضة العمانية".

وأشاد رئيس الاتحاد العماني لكرة اليد بمخرجات مراكز إعداد الناشئين قائلا "لقد أثبتوا أنّهم قادمون عند مشاركتهم الناجحة في دوري السلطنة للناشئين. أداء عال ومواهب استفدنا منها وعززنا بها صفوف منتخباتنا الوطنية. حضوري حفل التكريم يأتي انطلاقا من تقدير عميق للقائمين على المراكز والوزارة في رفد الأندية والمنتخبات الوطنية بلاعبين أكفاء".

وأضاف الشحري: "استمتعت بالمباراة الاستعراضية التي أقيمت قبل التكريم. اختيار لعبة اليد لحفل التكريم دليل على حرص المراكز على تطوير اللعبة ونحن أيضًا حريصون على الشراكة المستدامة معهم". وأثنى مدير دائرة المنتخبات الدكتور عامر الطوقي على رعاية معاليه للحفل مضيفا بالقول: "كما عهدنا؛ معاليه حريص على رعاية كل من ساهم في تطوير الرياضة العمانية ومضى قدما في تحقيق أهدافها. تواجد معاليه بين أبنائه من لاعبي المراكز سيزيد من حماسهم ويرفع من مستوى ثقتهم وسيكون محفزًا لبذل أقصى جهد لتحقيق الأهداف المرحلية المقبلة".

وأعرب رئيس قسم مراكز إعداد الناشئين وليد الكيومي عن سعادته برعاية معالي الشيخ للحفل قائلا: "نُثمّن دومًا مساندة معاليه للمراكز وحرصه الدائم على نجاحها. مساندته ودعمه وحضوره حافز لبذل كل الجهود لتحقيق ما تصبو إليه الوزارة".

وقال خالد عبد الباقي إداري مركز مسقط " أشكر معالي الشيخ على رعاية الحفل. وتواجده بين أبنائه من لاعبي المراكز مصدر فخر لهم وحافز لبذل جهود من شأنها تحقيق ما نصبو إليه في الفترة القادمة".

وفي سياق متصل قال مدرب ألعاب القوى بمركز مسقط الدكتور وائل رمضان "أنا فخور بتكريم معالي الوزير. سأحتفظ دوما بهذه اللحظات السعيدة. العمل في مراكز إعداد الناشئين محطة مضيئة في حياتي العملية. سنواصل بجهود لا محدودة في إنتاج أبطال واعدين للسلطنة".

وأعرب مدرب ألعاب القوى لمركز مسقط محمد النمر عن سعادته بتكريم المجيدين من لاعبيه قائلا: "تكريم في وقت مناسب. ما قدمه اللاعبون في لبنان وتونس كان محل تقدير الجميع. رعاية معالي الشيخ للحفل وتواجد سعادة الوكيل أمر هام في استكمال مسيرتنا الرامية لإنتاج أبطال في أم الألعاب".

 بينما قال الدكتور مصطفى محمود عقل مدرب السباحة في مركز مسقط " كم أنا سعيد بتكريم معالي الشيخ. ما حققه السباحون الواعدون في كأس الإمارات يُعد بداية لنجاحات قادمة".

 

تعليق عبر الفيس بوك