بالفيديو..أمطار متفاوتة الغزارة في "منخفض الغيث" على الولايات.. والثلوج تكسو دبا

الولايات - العمانية

هطلت أمس أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من ولايات السلطنة جراء تأثر السلطنة حاليا بأخدود المنخفض الجوي، فيما غطت الثلوج شوارع ولاية دبا بمحافظة مسندم.

وفي محافظة مسندم هطلت أمطار على ولاية خصب في الخالدية وكمزار. فيما شهدت محافظة جنوب الشرقية هطول أمطار متوسطة إلى كثيفة على مركز ولايات صور والكامل والوافي وجعلان بني بو حسن وجعلان بني بو علي ومصيرة. وهطلت أمطار خفيفة على محافظة ظفار بولاية صلالة على عوقد.

ونظرًا لغزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها والتي قد تتجاوز 40 ملميترا مصحوبة بهبوب رياح نشطة وتساقط لحبات البرد مع نزول لبعض الأودية على محافظات مسقط ومسندم وشمال وجنوب الباطنة والداخلية وشمال وجنوب الشرقية والظاهرة والبريمي تهيب الهيئة العامة للطيران المدني بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة.

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا تظهر اكتساء الشوارع في ولاية دبا بمحافظة مسندم، بالثلج الأبيض، وذلك في إطار تأثر السلطنة بأخدود منخفض جوي، تسبب في أمطار ورياح نشطة وسقوط ثلوج.

وكانت مديرية الأرصاد قالت إنّ آخر صور الرادار والأقمار الاصطناعية توضح تواجد سحب ممطرة على بحر عمان قبالة سواحل جنوب الشرقية ومسقط، كما تنتشر خلايا رعدية على مسندم، علاوة على ظهور خلايا جديدة للسحب الممطرة على أجزاء من شمال الباطنة والظاهرة والبريمي.

ونشر حساب الإدارة العامة للمرور بشرطة عمان السلطانية على موقع تويتر عدة تغريدات تحذيرية وتوعوية لسائقي المركبات على الطرق، للتحذير بشأن تقطع الحركة المرورية في عدد من الطرق التي تمر بأودية في مختلف الولايات، منها: " وادي أسرار بني عمر بولاية شناص بمحافظة شمال الباطنة يقطع الحركة المرورية نرجو توخي الحيطة والحذر"، وكذلك: "انقطاع الطريق العام بولاية إزكي بمحافظة الداخلية بسبب جريان وادي قنت، نرجو توخي الحيطة والحذر وعدم ارتياد الأماكن الخطرة".

تعليق عبر الفيس بوك