الاحتفال باليوم الوطني لسلامة المرضى بجنوب الباطنة

الرستاق - طالب المقبالي

احتفلت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة صباح اليوم باليوم الوطني لسلامة المرضى بالتعاون مع برنامج مكافحة العدوى.

في بدايه الحفل ألقت مذخورة الشكيلية رئيسة قسم ادارة الجودة وسلامة المرضى كلمة رحبت فيها بالحضور، كما تطرقت إلى أهمية الاحتفاء باليوم الوطني لسلامة المرضى وأهدافه التي تركزت حول رفع الوعي للعاملين الصحيين على سلامة المرضى، وتعزيز دور المريض في سلامة المرضى في سلك القطاع الصحي، والمساندة والدعم والالتزام في احتواء وحل القضايا المتعلقة بسلامة المرضى، وتبادل الخبرات والمعرفة عن الممارسات الصحية على سلامة المرضى.

بعد ذلك قام محمد بن خليفة العبري مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة راعي المناسبة بتسليم الشهادات والهدايا على المحاضرين والمشاركين في هذه الفعالية.

كما تضمن الحفل محاضرة عن أهمية التحكم بالعدوى في المؤسسات الصحية ألقاها الدكتور المياحي مدير دائرة الأمراض المعدي بالمديرية.

كذلك تم عرض فيديوبعنوان ثلاث كلمات متعلقة بحلول سلامة المرضى، كذلك قدم ناصر بن سعيد الشخصي مسؤول مكافحة العدوى بالمديرية محاضرة حول الممارسة الصحيحة لغسل اليدين لمنع انتقال العدوى.

بعد ذلك  قدمت بدريه الغفيلي وقفة ورحلة مجمع الرستاق الصحي في غسل اليدين، موضحة نقطة ارتكاز مكافحة العدوى.

كما تم عرض فيديوبعنوان عشر دقائق متعلقه بسلامة المرضى لقسم ادارة الجودة وسلامة المرضى.

بعدها قام راعي المناسبة في بافتتاح المعرض المصاحب لهذه الاحتفالية.

تعليق عبر الفيس بوك