ماذا قال خبراء الأرصاد عن "المنخفض" المتوقع في طقس السلطنة

الرؤية- محمد إسماعيل

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى أن هناك مؤشرات لتأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي إبتداء من يوم الجمعة المقبل، ويستمر لعدة أيام من الإسبوع المقبل، مع إحتمال هطول أمطار متفاوتة الغزارة على عدد من محافظات السلطنة.

وتوقع خبراء أرصاد أن تتأثر السلطنة بـ "المنخفض"مع نهاية الإسبوع، فقال خبير الأرصاد زاهر الشقصي: "الحمد لله حتى هذه اللحظة المعطيات مبشرة بالنسبة للحالة الجوية المرتقبة بالأيام القادمة، شخصيآ أرى بأن الوقت ما زال مبكرا على تفاصيل توقعات الحالة لدقة أكبر وكل شي في وقته".

وأضاف الشقصي أنه تم رصد خلايا من السحب الممطرة شرق بحر عمان، وتزداد كثافة ليلا ولا يستبعد مشاهدة ومضات البرق أحيانا، وتمتد لسواحل بحر عمان تدريجيا مع أمطار متفرقة.

وقال خبير الأرصاد عبدالله الخضوري: "ما زالت تحديثات اليوم ولله الحمد مبشرة بالحالة الجوية القادمة، التي تبدأ الجمعة وتستمر بمشيئة الله إلى يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم، مضيفا أن التأثير متفاوت بشكل عام على السلطنة والأفضلية لمحافظات شمال السلطنة، وأن ما زال هناك تذبذب في قوتها، وسيتضح ذلك بإذن الله خلال اليومين القادمين".

وقال الباحث المناخي محمد البرعمي: "من المتوقع من بعد منتصف ليل اليوم الثلاثاء تدفق كتل بحريه ممطرة إلى سواحل الباطنه تؤدي لتساقط أمطار متفاوتة الغزارة، ويتكرر المشهد كذلك مساء غدا الاربعاء.بأنتظار يوم الخميس بداية تأثير المنخفض الجوي على شمال الباطنة ومسندم وتتبعها لاحقا بقية مناطق السلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك