مشاركة واسعة في اليوم المفتوح بـ"جيوتك"

 

مسقط - الرؤية

أقامت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان (جيوتك) فعاليات اليوم المفتوح لطلابها وموظفيها وزوارها بهدف خلق جو من المتعة والفائدة؛ تزامنا مع احتفالات الجامعة بالذكرى الخامسة لزيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لحرم الجامعة، وذكرى مرور 10 سنوات على تأسيسها.
شهد اليوم المفتوح مشاركة واسعة واشتمل على عدد من الأنشطة المتنوعة متضمنا أركانًا خصصت لكل جماعة طلابية استعرضوا فيها إنجازاتهم والجديد من إبداعاتهم، وقامت جماعة اللغة الإنجليزية بتجهيز ركنها بطريقة مميزة من خلال تجسيد مناظر الرعب التي تحتوي في طايتها على مسابقات توصل المُشارك في النهاية إلى الفوز أو الخسارة.
وقدم اللاعب العماني المحترف عباس العجمي عرضًا لألعاب الخفـة، بينما أعدت جماعة المسرح مسرحية صامتة بعنوان "صرخة" تحكي عن حياة الطالب الأكاديمية في مُختلف الجامعات، والصعوبات التي يواجهها خلال فترة تسليم المشاريع والاختبارات.
واشتمل ركن جماعة علوم الأرض على قسم يصوّر تلوث الأرض وقسم آخر يجسد الإنفجار العظيم، حيث أوضحت ريان المحروقية عضوة في جماعة علوم الأرض:" أن فكرة الجماعة تحكي واقع تكوّن الأرض، وتسلسل الكواكب، حيث توجد نظريات تدل على نهاية العالم قد تكون صحيحة، ولابد من وجود كوكب صالح للعيش ألا وهو المريخ".
بينما اشتمل ركن المركز الإعلامي على العديد من المسابقات، والسحوبات، وركنا للأطفال، ومعرضا للأفلام، بالإضافة إلى أنّه تمت دعوة النجم محمد النوفلي ليقوم بعرض حر لكرة القدم في ركن المركز .
وقدّم نادي برناس الأدبي عرضا مميزا عن الأساطير الأغريقية، مثل أسطورة أثينا إلهة الحرب وحامية المدن وأسطورة سنتور الحيوان الخرافي الذي كان نصفه الأعلى إنسانا ونصفه الأسفل حصان، وغيرها من الأساطير الأخرى .

 

 

تعليق عبر الفيس بوك