الجمعة, 16 نوفمبر 2018

إنجاز جديد للطيران العُماني

الإثنين 11 ديسمبر 2017 02:35 م بتوقيت مسقط

إنجاز جديد للطيران العُماني

مسقط – العمانية

حصل الطيران العماني "الناقل الوطني للسلطنة"، على شهادة تسجيل تدقيق سلامة العمليات الأرضية " آي إس أيه جي أو" في مطار مسقط الدولي ومطار صلالة من الاتحاد الدولي للنقل الجوي "أياتا" وذلك لنجاحه في اعتماد أفضل المعايير العالمية.

ويعد برنامج تدقيق سلامة العمليات الأرضية "آي إس أيه جي أو" برنامج ينفذ وفق معايير جودة معترف بها دوليا ويهدف إلى تحسين مستوى السلامة في العمليات التشغيلية التي تعنى بشركات المناولة الأرضية، وخفض نسبة الحوادث والإصابات والتكلفة على حد سواء كما أنه يوفر مجموعة موحدة من المعايير ذات الصلة لأنشطة محددة لأي مقدم للخدمات الأرضية في العالم وبغض النظر عن الشركة التي تقوم بتقديم الخدمات.

وحاز الطيران العُماني على شهادة أياتا لتدقيق سلامة العمليات الأرضية في أعقاب خضوعه لتدقيق شامل والذي نفذه مدققون معتمدون لصالح الاتحاد الدولي للنقل الجوي في الفترة من 24 أبريل إلى 1 مايو 2017.

و خلال التدقيق تم تقييم المقار الرئيسية والمحطات بكل من مطار مسقط الدولي ومطار صلالة وتغطي عملية التدقيق من قبل الاتحاد الدولي أكثر من 300 معيار في العمليات والإجراءات الموصى بها. وشمل التدقيق مجال السلامة والإدارة بالاضافة إلى خدمات المسافرين ومناولة الأمتعة ومناولة الطائرات والتحميل.

وقال المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العُماني بالوكالة ان الشركة تعد أول شركة عُمانية تحقق هذا التكريم الهام وهي تعكس بوضوح إلتزام فريق المناولة الأرضية بشركتنا في تحقيق ذلك في كافة المجالات.