السلطنة تؤكد التزامها بحقوق الإنسان في الاحتفال باليوم العالمي

مسقط - الرؤية

احتفلت السلطنة -ممثلة باللجنة العُمانية لحقوق الإنسان- أمس، باليوم العالمي لحقوق الإنسان، الذي يوافق العاشر من ديسمبر من كل عام؛ وذلك تحت رعاية معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية.

وأقيم الاحتفال بمبنى الهيئة العامة للطيران المدني بولاية السيب، بحضور كلٍّ من: معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، ومعالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، وسعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى. وقال معالي الشيخ محمد بن سعيّد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية: إن الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الإنسان احتفالٌ معبِّر من جانب السلطنة حول الاهتمام بحقوق الإنسان، ونابع من النظام الأساسي للدولة. مضيفا بأن السلطنة وقعت على اتفاقيات في هذا الشأن؛ أولها: القضاء على كافة أشكال التمييز للمرأة، والثانية خاصة بحقوق الطفل، والثالثة حول الأشخاص ذوي الإعاقة. وبين معاليه أن وزارة التنمية الاجتماعية هي همزة الوصل التي تقوم بمتابعة الاتفاقيات، وآلية تنفيذها بالسلطنة. وأضاف بأنه في الأشهر الماضية قدمت السلطنة تقريرها حول حقوق الطفل؛ حيث تمت مناقشته في المنظمة العالمية "سيداو"، ولاقى قبولا طيبا. مشيرا إلى أنه في فبراير المقبل ستقدم السلطنة للمناقشة تقريرا حول ذوي الإعاقة بالسلطنة.

وألقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العمانية لحقوق الإنسان، كلمة؛ قال فيها: إن إنشاء اللجنة العمانية لحقوق ألإنسان جاء لتقوم بمهامها واختصاصاتها التي تعمل على مساعدة الحكومة والمجتمع على ترسيخ تلك المبادئ ونشر الوعي بأهميتها، وبما يتفق مع المواثيق والقوانين والاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان.

تعليق عبر الفيس بوك