"ألفا روميو 4C" تعود للسلطنة بأداء رياضي خارق وتقنيات متطورة

مسقط - الرؤية

يعد تدشين الطرازات الثلاثة من "ألفا روميو 4C"، وجوليا، وستلفيو، عودة قوية للعلامة الإيطالية المميزة إلى السوق العماني؛ حيث تنفرد سيارة الـ4C بتصميمها المميز المستوحى من تاريخ السباقات العريق للعلامة التجارية مع هيكل خارجي معزز بألياف الكربون ومحرك مصنوع بالكامل من الألمنيوم في وسط السيارة، وأحدث الحلول التكنولوجية في عالم صناعة السيارات، لتحقيق هدف واحد، وهو تقديم أفضل أداء ممكن على الطرقات، ورفع مستوى تجربة القيادة إلى أعلى المستويات.

وقال ريت ماكسويل المدير العام لظفار للسيارات: انسجامًا مع تراث الأداء للعلامة التجارية ألفا روميو العريق، تم تصميم طراز الـ4C لتقديم تجربة قيادة متميزة؛ فتلك السيارة عالية الأداء تشعل الشغف الرياضي في كل تفاصيلها، ويعود ذلك إلى الهندسة والتكنولوجيا والرعاية والحرفية التي أنتجت لنا هذه السيارة المثالية.

ومن أجل صنع هذا الهيكل الخفيف الوزن لتحقيق أقصى قدر من الأداء والكفاءة الديناميكية، قام مهندسو ألفا رميو 4C بالنظر إلى طرازات الفورمولا 1، وأكثر طرازات السيارات الخارقة تقدمًا وتطورًا لاستخدام أحدث المواد التي تقدم الأداء العالي والنتيجة هي هيكل معزز مصنوع بالكامل من ألياف الكربون التي توفر صلابة وقوة استثنائية، إضافة لمقصورة قيادة معززة بألياف الكربون وتعزيزات للسقف وإطار حامل المحرك مصنوع من الألمنيوم خفيف الوزن. كما قام مهندسو ألفا روميو بتصميم الهيكل بالكامل من مركب فولاذي مقوى (SMC) وهي مادة مركبة منخفضة الكثافة وعالية القوة تتميز بأنها أخف وزنًا من الفولاذ بنسبة 20% وأكثر صلابة منه، واستخدام زجاج أخف بنسبة 10% في الزجاج الأمامي والنوافذ الجانبية؛ من أجل تقليل وزنها. وعلاوة على ذلك، تم تصنيع المقعدين الرياضيين من ألياف الكربون ومركب معزز من الألياف الزجاجية لتقديم القوة والدعم اللازمين للمقاعد من أجل توفير تجربة قيادة رياضية.

ويعد القلب النابض للـ4C هو محركها الجديد كليًّا، والمصنوع من الألمنيوم سعة 1750 سي.سي، والمزود بخاصية الحقن المباشر؛ حيث ينتج قوة 237 حصان. ويتميز المحرك بشاحن توربيني متطور للغاية يؤمن أداءً استثنائيًا مع أقصى قوة عزم عند 350 نيوتن/متر، 80% منها متوفرة عند 1700 دورة في الدقيقة.

وبفضل الحلول التقنية المتقدمة للـ4C، يظهر تفوقها من ناحية الدقة والسرعة والأداء العالي مع سرعة قصوى تصل بها إلى 257 كم/ساعة، وتسارع يصل بها إلى 100 كم/ساعة من وضعية الثبات خلال 4.5 ثانية فقط، كما أنها تتميز بتصميم ديناميكي يساعد على تعزيز التسارع على المنحنيات مع الحفاظ على وضعية الاستقرار ضمن معدل 1.1 من قوة الطرد، وتنظيم عملية الكبح دون خسارة السرعة.

تعليق عبر الفيس بوك