بالفيديو.. "الرؤية" و"أوريدو" تدشنان برنامج محو الأمية الرقمية للمرأة الريفية

...
...
...

مسقط - الرؤية

بإشراف من هيئة تقنية المعلومات، وبدعم من مجموعة من مؤسسات القطاع الخاص، تدشن "الرؤية" -وبالشراكة مع "أوريدو"- في معهد تاول للمعرفة بالرميس، المرحلة الأولى من البرنامج المجاني "محو الأمية الرقمية للمرأة العمانية الريفية"، والذي يهدف لتمكين المرأة العمانية الحاصلة على أقل مؤهل دراسي لمواكبة التطور في مجال التكنولوجيا، ويساعدها على إتمام شتى الأعمال سواء تلك التي تتعلق بمساعدتها لأطفالها على التعلم، أو تلك التي تتعلق بالتثقيف الذاتي...وما إلى ذلك من أعمال.

ويُتيح البرنامج الفرصة لرائدات الأعمال المنزلية من أجل الترويج لمنتجاتهن من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وإنهاء الأعمال المتعلقة بتجارتهن من خلال الحكومة الإلكترونية، وأيضا يتواجد ضمن محاور البرنامج محور الأمان والخصوصية ومساعدة الأطفال أثناء التجوال في العالم الافتراضي.

ويستهدف البرنامج تمكين 900 عمانية؛ 450 منهن في المرحلة الأولى للبرنامج، والذي يقيمه معهد تاول للمعرفة من 10 وحتى 14 ديسمبر بالرميس، ويغطي ولايات بركاء والمصنعة والتسويق. وتقيم البرنامج جامعة صحار الأسبوعين التاليين من 17 ديسمبر وحتى 28 ديسمبر لتغطي الخابورة وصحم وصحار والرستاق ولوى وشناص.

وينطلق البرنامج في مرحلته الثانية فبراير المقبل، مُستهدفا 450 امرأة عمانية في كلٍّ من: قريات، والعامرات، والسبب، وبدبد، وإزكي، وسمائل، ونزوى، وبهلا، والحمراء.

ويتولى التدريب مركز "الإبداع بلا حدود"، ومكتب المعرفة لخدمات التدريب، ومكتب الارتكاز؛ نظرا للخبرة التي تمتلكها هذه المراكز التدريبية؛ إذ سبق لهم ونفذوا برامجَ شبيهة تحت إشراف هيئة تقنية المعلومات، وقد رشحتهم الهيئة لتنفيذ البرنامج.

IMG-20171212-WA0000

تعليق عبر الفيس بوك