"يوم الفنون والعلوم" في "جيوتك" يثري الحركة التشكيلية والعملية بالسلطنة

مسقط - الرؤية

افتتحت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك"، معرض "يوم الفنون و العلوم"، تحت رعاية الإعلامي هلال بن سالم بن مسلم الهلالي مدير عام مؤسسة فنون للإنتاج الإعلامي والمسرحي، وبحضور ضيوف الشرف الدكتور محمد الحبسي رئيس مجلس إدارة معهد الفنون للتدريب الإعلامي والمسرحي، وعيسى النعماني خبير مكياج المؤثرات الخاصة.

وتزامن المعرض مع احتفالات الجامعة بالذكرى الخامسة لزيارة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- لحرم الجامعة، وذكرى مرور عشرة سنوات على تأسيسها. ويهدف افتتاح المعرض إلى التواصل والتبادل الثقافي والتعاون الفني والعلمي؛ من أجل إثراء الحركة التشكيلية والعلمية وتبادل الخبرات ووجهات النظر الهادفة لإبراز الأبعاد الجمالية في الأعمال الفنية، والأبعاد الفكرية في المخترعات والأعمال العلمية. وشملت الفعالية معرضاً للفنون قدمها طلاب من الجامعة الألمانية؛ حيث ذكرت الطالبة الزهراء بنت محمد المخيني أن الفن من أحد المواهب البارزة التي يُعجب الناس بها، لذا عرضوا العديد من اللوحات المتنوعة من أجل جذب انتباه الضيوف لها، وتطوير مواهبهم.

وعرضت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي معرضاً للصور التي شاركت في كأس العالم "فئة تحت 21 سنة"، والصور الفائزة بالجائزة الشرفية في بينالي الغياب الثامن عشر لصور الطبيعة 2016. وشاركت جماعة اللغة الإنجليزية بالجامعة الألمانية بمعرض لمواهب أعضاءها كالرسم ورسومات الأنمي والتصوير الفوتوغرافي وفن الحرق على الخشب؛ حيث قالت الطالبة أنفال البادية صاحبة مشروع فن الحرق على الخشب: "سعيدة جداً بإقبال الناس على هذا الفن، الذي أثبت لي أنه يجب على الفنان أن يطور من مواهبه لكي يصل إلى ما هو أصعب من أجل تحقيق الأفضل".

وعرض العديد من طلاب الجامعة مشاريعهم في معرض العلوم المختص بالاختراعات، والتصميم المعماري وبعض المشاريع المتعلقة بعلوم الأرض والرياضيات. وقالت وصال الهنائية طالبة هندسة بيئية عن مشروعها الاستزراع السمكي: "من خلال هذا المشروع يمكننا معرفة كمية الماء المناسبة لسقي المزروعات واستخدام كمية أقل من الماء مقارنة بالاستزراع الطبيعي؛ وذلك عن طريق بقايا طعام الأسماك التي تتحول إلى مواد تساعد على نمو النباتات".

من جانبها، عرضت الطالبات أروى السالمية وهبه الخروصية وإشراق الحاتمية، من تخصص هندسة العمليات بالجامعة الألمانية، مشروع "سيارة الهيدروجين"، الذي فاز بالمركز الثالث من بين 102 مشروع في "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" في مجال الطاقة المتجددة، والذي تم تكريم الفائزين بها تحت رعاية صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد.

وشاركت الفنانة التشكيلية العمانية سناء الصابرية بمعرض للفنون التشكيلية؛ قدمت من خلاله طريقة مبتكرة وإبداعية في لوحاتها، تبرز تجارب بصرية تنتمي إلى مختلف المدارس والاتجاهات الفنية المعاصرة والمختلفة في الموضوعات والتقنيات الفنية المستخدمة. وشارك الفنان هود البلوشي بلوحة رسم جرافيتي بمناسبة الذكرى العاشرة على تأسيس الجامعة؛ حيث تمازج الألوان والفن، ولاقى إعجاب الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك