السبت, 16 ديسمبر 2017
17 °c

فعاليات متنوعة في احتفال "جيوتك" باليوم العُماني الألماني

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 11:19 م بتوقيت مسقط

فعاليات متنوعة في احتفال "جيوتك" باليوم العُماني الألماني

مسقط - الرؤية

تنظم الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عمان "جيوتك" أسبوعاً حافلاً بالعديد من الفعاليات احتفالاً بمرور عقدٍ كامل على تأسيسها، وانطلق أمس "اليوم العماني الألماني" الذي يهدفُ إلى تعزيز العلاقة بين الحضارة العمانية والثقافة الألمانية، بحيث تُعد الجامعة بماهيتها انعكاسة للفكر الألماني معززة بالقيم والعادات والتقاليد العمانية.

وشهد اليوم عددا من الفعاليات المتنوعة التي أظهرت كلا الثقافتين على كفتين متزنتين، حيث نُظـّم معرضاً للسيارات الألمانية، بالإضافة لمعرض آخر ضمّ عددًا من الشركات الألمانية والعمانية الرائدة في مجال التصنيع، والتسويق، والطيران، والهندسة، وريادة الأعمال  وغيرها، وذلك بهدف إطلاع الزائرين على التطور الاقتصادي في مختلف المجالات بين البلدين، وفي الجانب الآخر تواجدت الفرق الشعبية العمانية والألمانية لتصدح بعذب أنغامها الموروثة للسامعين جنباً إلى رُكني الطعام الذيّن قُدم فيهما تباين في الوجبات الشعبية للسلطنة وجمهورية ألمانيا الاتحادية. وانطلق الحفل بكلمة ترحيبية من سعادة توماس شنايدر سفير ألمانيا المعتمد لدى السطنة، أثنى فيها على جهود الجامعة في ترسيخ العلاقة بين البلدين وعلى الدور الذي تلعبه هذه الفعاليات المهمة في تقريب العلاقات الطيبة التي تربط البلدين الصديقين، وأوجه التعاون الثنائي القائم بينهما في مختلف المجالات.

وتم تكريم مجموعة من الطلبة الحاصلين على منح مجانية من الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي؛ حيث تؤكد الجامعة على أهمية التعاون، وتعزيز التبادل الثقافي والأكاديميبين البلدين الصديقين.

وتتابع الحفل بتقديم معزوفات موسيقية لدار الأوبرا السلطانية العمانية بقيادة المايسترو عصام الملاح، كما تم استعراض الجزء الأول من فيلم ثلاثية "أبناء السندباد" الذي تموله الجامعة الألمانية بالتعاون مع مكتبة السالمي والذي يتجزأ لثلاثة أقسام سيتم عرضها في 6 و 11 من ديسمبر الجاري.

يشار إلى أن فعاليات الاحتفال بهذه المناسبة ستستمر على مدار أسبوع كامل تشهد فيها حفل تخرج الدفعة السادسة ولقاء الخريجين من الدفعة الأولى وحتى الأخيرة، كما سيتم تنظيم يومين للعلوم والفنون، بجانب يوم مفتوح لطلبة الأنشطة والفعاليات الترفيهية.