تكريم الطلبة والمدارس المجيدة في "التنمية المعرفية" بجنوب الباطنة

...
...
...
...

الرستاق - طالب المقبالي

 

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة بتكريم الطلبة والمدارس المجيدة والمشرفين والمعلمين في برنامج التنمية المعرفية لمواد الرياضيات والعلوم ومفاهيم الجغرافيا البيئية للعام الدراسي 2016-2017.

وأٌقيم الحفل بمسرح تعليمية المحافظة تحت رعاية حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي مدير عام تعليمية المحافظة، وبحضور المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع والخبراء التربويين ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام وإدارات المدارس المجيدة والمشرفين والمعلمين والطلبة المكرمين وعدد من التربويين والمعنيين.

وتضمن الحفل آيات من القرآن الكريم تلتها الطالبة شمة بنت سليمان بن خميس الهنائية من مدرسة الرستاق، ثم شاركت طالبات مدرسة حي النهضة للتعليم الأساسي (1-4) فقرة إنشادية، بعدها عرض مرئي حول برنامج التنمية المعرفية وأهدافه ومجالاته وأهميته.

ومن جهته، أكد حمد بن هلال الغافري مساعد مدير مدرسة النعمان بن بشير للتعليم الأساسي (5-10) أهمية برنامج التنمية المعرفية، مبينا الدور الكبير الذي يمثله الاهتمام بمثل هذه المناشط والفعاليات والمسابقات العلمية التي من شأنها الارتقاء بمستويات التحصيل الدراسي وإكساب الطلبة مهارات وإمكانات علمية وعملية متعددة. واضاف أنها تغرس حب البحث والابتكار والعمل الجماعي والتنافس الشريف وصقل المواهب. وأثنى الغافري على المدارس المجيدة والطلبة المكرمين موضحا الجهود المبذولة في الفترة السابقة والتعاون الكبير. واختتم الغافري حديثه بتوجيه الشكر إلى تعليمية المحافظة وجميع القائمين على تطبيق البرنامج لجهودهم المخلصة وقدم التهنئة الخالصة للجميع على الإنجازات التي حققتها تعليمية المحافظة على مستوى السلطنة.

وتم خلال الحفل تقديم فيلم حول مشاركة مدارس المحافظة في مهرجان العلوم 2017 في مركز عمان للمؤتمرات والمعارض بمسقط، وتضمن لقاءات مع عدد من الطلبة المشاركين.

واختتم الحفل بتكريم الفريق واللجنة القائمة على برنامج التنمية المعرفية بتعليمية المحافظة من إداريين ومشرفين ومعلمين. كما تم تكريم 18 مدرسة في المسابقات الشفهية لمواد العلوم والرياضيات إضافة إلى 18 معلما ومعلمة من المشرفين على طلاب المسابقات الشفهية و72 طالبا وطالبة. كما تم تكريم 5 معلمات ومعلمين اثنين و11 طالبا وطالبة في 8 ابتكارات علمية، وتكريم 5 مدارس و5 معلمين ومعلمات و14 طالبا وطالبة في الروبوت والذكاء الاصطناعي والذي شمل خمس مسابقات هي: المسابقات الحرة وتتبع الخط وجمع الكرات والفيرست ليجو FLL والسومو.

تعليق عبر الفيس بوك