مستقبل السيارات الكهربائية

"هيونداي" تبهر زوار "دبي الدولي للسيارات" بالطرز الثلاثة من "أيونك"

 

مسقط – الرؤية

أظهرت هيونداي حرصها على استشراف آفاق مستقبل السيارات الكهربائية في معرض دبي الدولي للسيارات 2017 عبر جلب الطرز الثلاثة من سيارتها المبتكرة الرفيقة بالبيئة أيونك، كي تُعرض معاً للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط. ويأتي عرض طرز أيونك الثلاثة، التي يعتمد كل منها على نظام مختلف لقوة الدفع، إلى جانب التشكيلة الكاملة المعروفة في سوق الإمارات من سيارات الركاب من هيونداي، سواء السيدان أو المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات SUVs، والتي تشمل سيارة الجيل الجديد من أزيرا، والطراز المحسّن من سوناتا.

ويجري إنتاج السيارة أيونك، التي تم إطلاقها عالمياً العام الماضي، بثلاث نظم مختلفة لقوة الدفع، هي النظام الهجين والنظام القابل للشحن بالقابس والنظام الكهربائي البحت، لتكون أول سيارة في العالم تتيح للمستهلكين ثلاثة خيارات من أكثر قوى الدفع الكهربائية رواجاً. ويتم بيع تشكيلة أيونك في أسواق مختارة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، في حين أن الطراز الهجين من السيارة متاح في دولة الإمارات في الوقت الراهن.

وأكد رئيس عمليات هيونداي في إفريقيا والشرق الأوسط مايك سونغ، التزام هيونداي التام بالانتقال من الوقود التقليدي إلى الطاقة النظيفة، مشيرا إلى عدم إمكانية تحقيق هذا التغيير "في قفزة واحدة". وتُبرز السيارة أيونك مرونة نهجنا الهادف إلى تحقيق مزيد من التنقل المستدام، فبدلاً من التركيز على تقنية واحدة، تقدّم أيونك ثلاثة خيارات مختلفة من نظم قوة الدفع، يُلبّي كل منها الاحتياجات المتباينة لدى السائقين في مختلف الأسواق، ونحن نرى أن هذه هي أكثر الطرق فاعلية لتحقيق تغيير متدرج وملموس.

وكانت هيونداي أطلقت أيونك بطرازيها الهجين والكهربائي البحت في الأسواق العالمية خلال العام الماضي، في حين أطلقت الطراز الكهربائي القابل لإعادة الشحن في وقت سابق من العام الجاري. وتشكل السيارة بطرزها الثلاثة جزءاً من خطة مُحكمة للمنتجات "الخضراء" الرفيقة بالبيئة وضعتها هيونداي، منطلقة من تشكيلة "سمارت ستريم" من محرّكات الاحتراق الداخلي عالية الكفاءة، والتي تم الإعلان عنها حديثاً، وصولاً إلى المركبات العاملة بخلايا وقود الهيدروجين والتي تجمع بين الانبعاثات الصفرية للمحرك الكهربائي والملاءمة المتمثلة في تخزين "وقود" الهيدروجين.

 

ويهدف النهج المبتكر الذي تتبعه هيونداي إلى تعميم التنقل الكهربائي، وتسهيل وصول الجميع إلى قيادة تقلّ فيها الانبعاثات أو تؤول إلى الصفر، وهي تطمح لتصبح من أبرز العلامات التجارية في مجال السيارات الكهربائية في العالم، وهو طموح يُغذّيه فوز أيونك بعدد من جوائز التميّز، بينها عدة جوائز أوروبية في فئة "أفضل سيارة للعام"، وجائزة "ريد دوت" للتصميم، وجائزة "غود ديزاين" لجودة التصميم، كما اختارها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة "أفضل سيارة عائلية صغيرة" في فئتها نظراً لميزاتها المتقدمة في مجال السلامة. أما في الولايات المتحدة، فتم تصنيف طراز أيونك "هايبريد بلو" السيارة الهجينة الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود بين السيارات المتاحة في السوق.

 

وقال سونغ إن أيونك "أول سيارة رفيقة بالبيئة من هيونداي تُتاح في أسواق الشرق الأوسط"، مؤكداً أنها "استطاعت أن تضعنا على الفور في مقدمة السوق"، وأضاف: نرى أن أيونك هي السيارة الأنسب لهذه الحقبة، وسرعان ما سوف تستحوذ على الاهتمام المتنامي تجاه السيارات الكهربائية الخضراء في المنطقة، لا سيما وأنها سوف تكون متاحة بباقة أسعار معقولة وعملية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك