طلاب السلطنة بالمملكة المتحدة يحتفلون بالعيد الوطني

...
...
...
...

 

مسقط - الرؤية

تحت رعاية الوزير المفوض تعيب بن سالم العلوي نائب رئيس البعثة الدبلوماسية بلندن وحضور مسلم بن تمان العمري الملحق الثقافي العماني بالمملكة المتحدة، نظم المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة بالتعاون مع جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول الحفل السنوي بمناسبة العيد الوطني 47 المجيد، بحضور ما يقارب 700 شخص.

تنوعت فقرات الحفل بين الفنية والترفيهية والثقافية. بدأت بعرض مسرحي للطلاب إبراهيم الكندي ومازن الخروصي وقحطان الحسني، إلى جانب فقرات فنية من تقديم شركة دايركشن للإنتاج الفني الراعي الرسمي للحفل.
كما كان للشعر حضوره حيث استمتع الحضور بمجموعة متنوعة من القصائد قدمتها مجموعة من الشعراء العمانيين وهم مازن الهدابي وفيصل الفارسي وحمود بن وهقه ومطر البريكي وكامل البطحري، وبمشاركة الطالب فهد الأغبري. كما أمتع المنشد محمد الذهلي أسماع الحضور بمجموعة رائعة من الأغاني الوطنية. تلا ذلك تقديم فرقة سكتش المسرحية لعرض مسرحي بعنوان (جلطة وعدت)، وقد حظي الجمهور بنصيبهم من الجوائز حيث تم السحب على تذكرتي سفر مقدمة من الطيران العماني. في الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والمنظمين والشركات الراعية للحفل.

وقد صاحب الحفل معرض عماني ضم مجموعة متنوعة من المعروضات التراثية، كما نظمت شركة دايركشن للإنتاج الفني بالتعاون مع المجلس الاستشاري الطلابي العماني بالمملكة المتحدة وجمعية الطلبة العمانيين بمدينة ليفربول فعالية "مسيرة عمان الثقافية " في مركز مدينة ليفربول، بمشاركة الأسر العمانية والطلبة الدراسين بمختلف الجامعات.

كما نظمت جمعية الطلبة العمانيين بمدينة ابردين بالمملكة المتحدة احتفالا في جامعة روبرت جوردن بمدينة ابردين، تحت رعاية البروفيسور دونالد كارينز عميد كلية الصيدلة بالجامعة. حيث تنوعت فقرات الحفل بين عروض الأزياء والأفلام الوثائقية والمسابقات، إضافة إلى معرض الموروثات العمانية والكتيبات التعريفية والأكلات الشعبية.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك