السلطنة تؤكد سمو الرسالة المحمدية في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

 

مسقط - العمانية

احتفلت السلطنة مساء أمس ممثلة في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة والسلام، تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، بحضور عدد من أصحاب المعالي والسعادة وذلك في كلية العلوم الشرعية بالخوير.

وألقى الشيخ سلطان بن سعيد الهنائي المدير العام للوعظ والإرشاد بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية كلمة الوزارة قال فيها: "عندما تقف البشرية حائرة في قراءة تقلبات واقعها ومضطربة في إدراك مالات مستقبلها يكون لأمة الإسلام مصادر الثبات واليقين من وحي خالقها وأيامها الفاصلة من تاريخها ومعالم دروبها البينة من الأحداث الكبرى لعظمائها؛ حيث يتكرر الميلاد الأعظم ليبعث الأمل والتفاؤل وينشر الاطمئنان والأمان". وأضاف: "لا تزال الأحداث المتوالية على البشرية تستدعي التفكير الواعي بالرابطة العقدية الكبرى بين المسلمين". ورفع خلال الكلمة التهاني للمقام السامي فقال: "تغتنم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ظلال هذه المناسبة المباركة لترفع أسمى تهنئة وأعطرها للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- داعين الله جلت قدرته أن يديم عليه المناسبة عمرا مديدا  بالصحة والعافية وأن يعيدها عليه هذه المناسبة بكل يمن وخير وعلى الأمة الإسلامية وهي تنعم في ظلال الأمن والإيمان وتتفيأ مظلة السلم والإسلام وأن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن إنه ولي ذلك والقادر عليه".

وتضمن الحفل تقديم مجموعة من القصائد قدمها الشاعر يوسف بن عبدالقادر الكمالي والشاعر فيصل بن عبدالله الفارسي كما أقيمت فقرة إنشادية بمشاركة المنشد بدر بن ناصر الحارثي، كما تم عرض فيلم بعنوان "الإسلام في عمان".

تعليق عبر الفيس بوك